المنوعات

تقديرا لفنه ..السياحة وسيرياتيل تكرم صباح فخري

18.06.2017 | 14:43

حصل الفنان صباح فخري، على درع تكريم وشهادة شكر، ضمن احتفالية اقيمت مساء الجمعة، في فندق الشيراتون بدمشق.

وذكرت وكالة (سانا) الرسمية، أن وزارة السياحة بالتعاون مع شركة سيريتل احتفلت بالفنان الكبير صباح فخري، وقدمت له درعا وشهادة شكر عرفانا بما قدمه من فن أصيل عبر مسيرة مضيئة بالإبداع والنجاح دخل خلالها موسوعة غينيس كعلامة فارقة في ساحة الغناء العربي.

وكان فخري دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكثر مطرب ظل يغني لساعات متواصلة، بعد أن غنى لمدة 10 ساعات متواصلة في مدينة كاراكاس الفنزويلية.

وقال وزير السياحة بشر يازجي إن صباح فخري "أيقونة بالفن وكرم أجيال متعاقبة بما قدمه من أصالة وتراث تربت وكبرت على أغانيه فارتبط اسمه بذاكرتنا في الماضي والحاضر وسيظل في المستقبل".

يذكر أن صباح فخري الذي لم يعد يغني بالحفلات بسبب وضعه الصحي، نال وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007 وذلك تقديرا لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن العربي السوري الأصيل وإسهامه في إحياء التراث الفني الذي تزخر به سورية والمحافظة عليه.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.