الأخبار المحلية

إلقاء القبض على شخص اقدم على قتل شقيقه بسبب خلاف على 4 امتار في منزل والدهما

30.05.2020 | 15:42

القت الجهات المختصة القبض على شخص قتل شقيقه بسبب خلاف على  أربعة أمتار من منزل والدهما في زاكية بريف دمشق.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها ان المواطن (عبد الرحمن . ق)حضر إلى مركز شرطة زاكية التابع لناحية الكسوة في ريف دمشق ومعه جثة والده المواطن ( موسى . ق ) وادعى بإقدام عمه شقيق والده المدعو ( زكريا . ق ) بقتل والده بإطلاق النار عليه بشكل مباشر مما أدى لوفاته.

وأضافت الوزارة انه "تم نقل الجثة من مخفر شرطة زاكية إلى مشفى الأمانة في الكسوة، وحضرت هيئة الكشف وحددت سبب الوفاة ويعود إلى تعرض المغدور لعدة عيارات نارية في الرأس والعنق واليد اليسرى والظهر".

وتابعت الوزارة انه "من خلال المتابعة تمكن مركز شرطة زاكية من إلقاء القبض على القاتل المدعو ( زكريا . ق ) وضبط بحوزته بارودة حربية مع مذخر"، مضيفة انه "وبالتحقيق مع زكريا اعترف بإقدامه على قتل شقيقه ( موسى . ق ) وذلك بمحلة زاكية بريف دمشق ضمن أرض زراعية عائدة للمغدور، حيث قام بالاتصال بشقيقه وأعلمه أنه قادم لقتله ولكن شقيقه لم يصدق ذلك وفور مشاهدته قام بإشهار البارودة الحربية وأطلق النار عليه حيث سقط على الأرض ثم أكمل باتجاه شقيقه وأطلق عليه ثمان طلقات نارية على كافة أنحاء جسمه للتأكد من أنه قد مات بالفعل".

واردفت الوزارة أن "سبب قتله يعود إلى خلاف حول أربعة أمتار من منزل والده " المتوفي " والذي قسم المنزل بينهما بالإضافة إلى خلاف حول مبالغ مالية وأمور تتعلق بالورثة".

يشار الى انه تم تنظيم الضبط اللازم بحقه وسيتم تقديمه للقضاء المختص أصولاً عن طريق فرع الأمن الجنائي بريف دمشق.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.