المنوعات

واحد / اليوم  معدل تفجير سرقة الصرافات الآلية في ألمانيا من خلال تفجيرها ..

29.12.2018 | 00:58

كشفت ألمانيا أن هناك تفجيرا بصورة يومية تقريبا لإحدى ماكينات الصراف الآلي في البلاد، متوقعة أن يشهد عام 2018 رقماً قياسياً في جرائم تفجير أجهزة الصرف الآلي.

وأفادت الوكالة الألمانية "د ب ا" نقلاً عن المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة في ألمانيا أن يشهد عام 2018، الموشك على الانتهاء، رقما قياسيا في جرائم تفجير أجهزة الصرف الآلي.

وأضاف المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة أنه يتوقع أن يصل عدد هذه الجرائم إلى حدود 350 جريمة تم تنفيذها أو جرت محاولة التفجير.

وأوضح أن معظم الهجمات على أجهزة الصراف الآلي تقع وفقا لإحصائية مؤقتة في ولاية شمال الراين ويستفاليا ثم في ولاية سكسونيا السفلى، ثم ولاية هيسن، فولاية راينلاند بفالتس وأخيرا ولاية برلين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأشار المكتب  الاتحادي إلى أنه "لم يتضح حجم الخسائر التي نجمت عن هذه الحوادث حتى الآن."

وتتزايد منذ عدة أعوام أعداد عمليات تفجير أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا ففي 2008 أحصى مكتب مكافحة الجريمة الأجهزة التي اعتدي عليها بـ 33 حالة، منها 14 محاولة تفجير، بينما وصل العدد قبل خمسة أعوام إلى 89 حالة، منها 68 محاولة.

ويشار إلى أنه في العام الماضي 2017 سجل المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة ما مجموعه 268 حالة، منها 139 محاولة تفجير صراف آلي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

اقالة محافظ نينوى بعد حادثة غرق العبارة

قرر البرلمان العراقي يوم الأحد إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة غرق العبارة في الموصل ماأسفر عن مقتل نحو 100 شخصا على الأقل،فضلا عن اعتداء الموكب المرافق له على المواطنين الغاضبين بشأن الحادثة.