أخبار الرياضة

تأهل صعب لليابان .. وفوز عريض لاوزبكستان يضعها بالصدارة بكاس آسيا

عمان

14.01.2019 | 01:06

تأهل منتخب اليابان الى دور الـ16 لكأس آسيا 2019 لكرة القدم بعد فوزه على نظيره العماني 1-صفر، الأحد في مباراة شهدت جدلا تحكيميا في استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.

وسجل جينكي هاراغوتشي هدف اليابان في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، مكبدا المنتخب العماني خسارته الثانية في البطولة.

وأثارت قرارات حكم المباراة الماليزي محمد أميرول الجدل، بعدما منح اليابان ركلة جزاء جاء منها هدف الفوز، في حين طالب لاعبو عمان بواحدة مماثلة مع نهاية الشوط الاول اثر لمسة يد، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

وضمن نفس المجموعة، بلغت أوزبكستان الدور الإقصائي للمرة الخامسة تواليا، بفوزها الكبير على تركمانستان 4-صفر، الأحد في دبي.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن اليابان حاملة اللقب أربع مرات (رقم قياسي)، وبقيت عمان وتركمانستان دون رصيد.

وبات المنتخب الأوزبكي عاشر المتأهلين الى دور الـ16 بعد الإمارات (المجموعة الأولى)، الأردن (الثانية)، الصين وكوريا الجنوبية (الثالثة)، إيران والعراق (الرابعة)، والسعودية وقطر (الخامسة) واليابان (سادسة).

وسجل أهداف الفائز جافوخير سيديكوف (17)، وألدور شومورودوف رافعا رصيده الى ثلاثة أهداف (24 و42) وجلال الدين ماشاريبوف (40).

وخرجت أوزبكستان من دور المجموعات في أول مشاركتين في 1996 و2000، قبل أن تبلغ ربع النهائي على الأقل في المشاركات الأربع التالية وأبرزها حلولها رابعة في نسخة 2011. وكان المنتخبان قد التقيا في نسخة 2004 ففازت أوزبكستان بهدف أسطورتها ميرجلال قاسيموف.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.