الأخبار المحلية

الخارجية السورية تطالب مجلس الامن باتخاذ اجراءات "عقابية" ضد لسعودية وتركيا لدعمهما "الارهاب"

الخارجية السورية

22.02.2016 | 21:10

اتهمت وزارة الخارجية يوم الاثنين مجلس الامن الدولي بـ"توجيه رسالة الى الارهابيين وداعميهم للاستمرار باعتداءاتهم"، جراء ما اسمته "صمت" المجلس عن ادانة "الاعمال الارهابية" في سورية، على خلفية تفجيرات انتحارية تبناها تنظيم "داعش" وضربت  كلا من السيدة زينب في ريف دمشق وحي الزهراء في حمص امس الاحد واودت بحياة العشرات، قبل ان تطالب الخارجية مجلس الامن بمعاقبة من وصفتهم بـ"الدول الداعمة للارهاب وعلى راسها السعودية وتركيا".

وقالت "الخارجية"، في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، ان "استمرار صمت مجلس الامن عن ادانة الاعمال الارهابية التي تستهدف سورية يوجه رسالة للإرهابيين وداعميهم ومموليهم للاستمرار في اعتداءاتهم"، مطالبة "مجلس الامن باتخاذ إجراءات رادعة وفورية وعقابية بحق الدول الداعمة والممولة للارهاب ولا سيما السعودية وتركيا".

واضافت ان “داعش الإرهابي قام يوم أمس الأحد 21 شباط 2016 بتفجير سيارة من نوع تويوتا مفخخة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار في سوق شعبي مكتظ بالسكان في مدينة السيدة زينب وأسفرت هذه التفجيرات الإرهابية الثلاثة عن استشهاد ما يزيد على 83 مواطنا وجرح المئات".

وجاءت هذه التفجيرات في مدينة السيدة زينب بعد ساعات قليلة من التفجيرين اللذين استهدفا حي الزهراء السكني في مدينة حمص، و أديا الى مقتل أكثر من 46 شخصا وجرح أكثر من 110 أشخاص معظمهم بحالة خطرة، بحسب بيانات رسمية.

وادانت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيران وتشيكيا، التفجيرات التي وقعت أمس في السيدة زينب بدمشق وشارع الستين بحي الزاهرء بحمص وأودت بحياة العشرات، وتلا ذلك إعلان تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) مسؤوليته عنها، فيما رأت موسكو فيها محاولة "لنسف" جهود التسوية السياسية.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.