الاخبار السياسية

مقرة بمشاركتها بالغارات على دير الزور...استراليا: لم نتعمد استهداف الجيش النظامي

18.09.2016 | 13:16

قالت وزارة الدفاع الاسترالية, يوم الأحد, إنها لم تتعمد استهداف مواقع للجيش السوري بالغارة التي وقت امس على دير الزور والتي قام بها التحالف وشاركت فيها استراليا وأدت الى سقوط العشرات من القتلى والجرحى من الجنود.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزارة الدفاع قولها في بيان لها إنه "في حين أن سوريا لا تزال محيطا متغيرا ومعقدا للعمليات فإن استراليا لن تتعمد أبدا استهداف وحدة عسكرية سورية معروفة أو تقدم دعما لداعش".

وأشارت وزارة الدفاع الأسترالية الى انها ستتعاون بالكامل في مراجعة يجريها التحالف للواقعة.

وسبق أن أعلن الجيش الأمريكي, يوم السبت, أن قوات التحالف لا يمكن ان تتعمد قصف مواقع الجيش السوري، مشيرا الى أنه علق عمليات التحالف في دير الزور.

وقصف طيران التحالف بغارات عدة على مواقع للجيش النظامي في جبل الثردة بدير الزور أدت الى مصرع عشرات الجنود وسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على الجبل المذكور.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن مقاتلات أمريكية قصفت مواقع للجيش النظامي, يوم السبت, في دير الزور, مما تسبب بمقتل 62 جنديا من القوات السورية.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.


سيريانيوز