الأخبار المحلية

مقتل رئيس مجلس مدينة قدسيا بانفجار استهدف سيارته

29.08.2019 | 14:02

لقي رئيس مجلس مدينة قدسيا بريف دمشق مصرعه، صباح الخميس، متأثراَ بإصابته الخطرة، نتيجة انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارته.

وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة، أن العبوة الناسفة زرعها مجهولون، داخل سيارة رئيس مجلس مدينة قدسيا نبيل محمد ديب رزمة، حيث تم نقله إلى المشفى بعد إصابته بجروح بالغة، إلا انه فارق الحياة.

وأشارت المصادر إلى أن العبوة تم تفجيرها عن بعد أثناء ذهاب رئيس مجلس مدينة قدسيا إلى عمله. .

ولم تتبن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، كما لم يصدر أي تصريح رسمي حول عملية الاستهداف.

وينحدر نبيل رزمة من مدينة قدسيا ، ومارس نشاطه خارج المدينة خلال فترة سيطرة فصائل المعارضة على المنطقة، ثم عاد  الى المدينة فور خروج مقاتلي المعارضة منها، ليتولى منصب إدارة المجلس البلدي.

وجاء الهجوم بعدما شهدت قدسيا في نيسان الماضي، تفجير عبوة ناسفة استهدف سيارة تابعة لأحد عناصر الأمن، في عملية تبنتها جماعة "سرايا قاسيون".

يشار إلى أن منطقة قدسيا تخضع لسيطرة القوات النظامية، منذ أكثر من سنتين، بعد اتفاق قضى بخروج فصائل المعارضة إلى الشمال السوري.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.