الاخبار السياسية

الكرملين: نزود الجيش السوري النظامي بالأسلحة وليس "الحر"

مبنى الكرملين

11.12.2015 | 19:21

قال الكرملين, يوم الجمعة, إننا نزود الجيش السوري النظامي بالأسلحة وليس "الجيش السوري الحر".

وأوضح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن هناك حوارا مع ممثلي "المعارضة المعتدلة" وتواصلا معها, مضيفاً أن "القوى المعتدلة التي لم تتورط في علاقات مع الإرهابيين يمكن لها أن تكون شريكة في الحوار وهذا الحوار يؤخذ في عين الاعتبار خلال تنفيذ القوات الجوية الفضائية الروسية عملياتها في سوريا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, قال, في وقت سابق يوم الجمعة, إن بلاده تساند "الجيش السوري الحر" المعارض وتقدم له الأسلحة والذخيرة والدعم الجوي في عمليات مشتركة مع القوات السورية النظامية في مواجهة المتشددين, مضيفاً أن 5000 عنصر من "الحر" ينفذ مع الجيش النظامي هجمات ضد "الإرهابيين" في حمص وحماة وحلب والرقة.

قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن روسيا تزود بالأسلحة القوات الحكومية السورية وليس "الجيش السوري الحر"، وذلك ردا على أسئلة الصحفيين حول خطاب للرئيس فلاديمير بوتين.

وسبق أن نفى الائتلاف الوطني المعارض, ما أفاد به الرئيس بوتين في تشرين الثاني الماضي حول وجود تعاون مع "الجيش الحر" وتقديم معلومات عن بعض المواقع للطيران الروسي.

ويشترط الجيش الحر لقبول الدعم العسكري الروسي توقف الطيران الروسي عن قصف مواقع الجيش الحر , وذلك عقب ما أعلن عنه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حول استعداد بلاده تقديم الدعم للجيش الحر في ضربات عسكرية في الحرب ضد الجماعات الارهابية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.