الاخبار السياسية

موسكو:الغرب يتولى مسؤولية إعطاء المسلحين الإشارة لبدء "الاستفزازات" بإدلب

08.09.2018 | 15:16

اتهمت وزارة الدفاع الروسية، يوم السبت، بعض الدول الغربية الداعمة للفصائل المعارضة بتولي مسؤولية إعطاء الضوء الأخضر للمسلحين لبدء تنفيذ "مسرحية الاستفزاز الكيماوي" في محافظة ادلب.

وبينت وزارة الدفاع، في بيان، نشرته وسال اعلام روسية، أن "الجماعات الإرهابية في إدلب بالمشاركة مع أفراد من "الخوذ البيضاء "ستنتهى من الإعدادات للاستفزازات مساء اليوم".

واشار البيان الى أن "زعماء جماعتي "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) وحزب تركمانستان الإسلامي أجروا في إدلب أمس الجمعة اجتماعا بمشاركة المنسقين المحليين لـ"الخوذ البيضاء".

وأضافت الوزارة "تم في هذا اللقاء التنسيق النهائي لسيناريوهات إجراء وتصوير مسرحيات الحوادث بالاستخدام المزعوم للمواد السامة من قبل القوات الحكومية السورية ضد السكان المدنيين في التجمعات السكنية بجسر الشغور وسراقب وتنتفاز وسرمين".

 وحذّرت وزارة الدفاع الروسية، في آب الماضي، من ان مسلحي هيئة "تحرير الشام" (جبهة النصرة) يخططون لعمل "استفزازي" في محافظة ادلب، بمشاركة المخابرات البريطانية، لاتهام النظام السوري باستخدام  السلاح"الكيماوي" ضد المدنيين، مضيفه أن ذلك سيصبح حجة جديدة لقيام الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بضربة جوية وصاروخية ضد دوائر الدولة والمنشآت الاقتصادية السورية".

وكان ممثل الولايات المتحدة الجديد بشأن سوريا, جيم جيفري أعلن ان  هناك "أدلة كثيرة" على أن القوات الحكومية السورية تستعد لاستخدام أسلحة كيماوية في محافظة إدلب.

وكانت كلاً من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، هددوا بالرد في حال استخدم النظام السوري الأسلحة الكيميائية بأي هجوم تشنه قواتها لاستعادة السيطرة على محافظة إدلب.

                

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.