الأخبار المحلية

الجو حار.. والحرارة في دمشق 40 درجة والحسكة 46 درجة

22.07.2023 | 12:00

افادت مديرية الأرصاد الجوية السبت ان الجو يكون حارا بشكل عام ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها حتى 6 درجات.

وقالت المديرية في نشرتها اليومية أن درجات الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 4 إلى 6 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي، والذي يترافق بمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية في نشرتها أن يكون الجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية على المناطق الغربية، وشمالية غربية على المناطق الداخلية مع هبات نشطة أحياناً، وخاصة في المناطق الشرقية تثير الغبار في تلك المناطق، ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج.

وتسجل درجات الحرارة بحسب النشرة في دمشق 40/ 22 درجة، درعا 38/ 22، حماه 41/ 23، اللاذقية 31/ 25، الحسكة 46/ 30، حلب 41/ 26، دير الزور 45/ 31، الرقة 45/ 28.

واضافت الأرصاد الجوية في بيانها أن "غداً الأحد تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 5 إلى 7 درجات مئوية، ويكون الجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.