الاخبار السياسية

بوتين يبحث مع مجلس الامن القومي تعزيز أمن العسكريين الروس بسوريا

21.09.2018 | 12:11

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، مع مجلس الامن القومي، قضايا تعزيز أمن العسكريين الروس في سوريا ، على خلفية إسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في تصريح للصحفيين، نشرته وسائل اعلام، ان "الأجندة تضمنت موضوع تعزيز أمن العسكريين الروس في سوريا بعد كارثة إسقاط الطائرة الروسية بسوريا".

ويأتي الاجتماع في وقت تعتزم موسكو تزويد القاعدتين حميميم وطرطوس الروسيتين في سوريا بـ"منظومات مراقبة مؤتمتة متطورة"، وذلك على خلفية مقتل عدد من العسكريين الروس نتيجة اسقاط طائرة حربية روسية فوق الأجواء السورية.

 وسبق أن اوعز بوتين بتعزيز الإجراءات الأمنية للمواقع والعسكريين الروس في سوريا.

ولقي  15 عسكريا روسيا مصرعهم الاثنين الماضي،جراء إسقاط طائرة حربية روسية من طراز "إل-20"، أثناء هجوم شنه الطيران الإسرائيلي على مواقع سورية في اللاذقية، حيث اعلنت الدفاع الروسية ان الدفاعات الجوية السورية أسقطت هذه الطائرة بـ"الخطأ، وحملت إسرائيل مسؤولية وقوع الحادثة.

سيريانيوز

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.