الأخبار المحلية

تحديث وتوسيع قاعدة الاسطول الروسي في طرطوس لا يزال مستمرا

30.11.2018 | 14:49

قالت وزارة الدفاع الروسية انها لا تزال تعمل تحديث وتطوير قاعدة الاسطول العسكري الروسي في ميناء طرطوس.

ونقلت "كراسنايا زفيزدا" ("النجم الأحمر") التابعة لوزارة الدفاع الروسية عن قائد اسطول البحر الاسود الروسي الفريق البحري الكسندر مويسييف قوله "لا يزال تحديث النظام المتقادم لقاعدتنا في ميناء طرطوس مستمرا".

وصادق الدوما الروسي في 21 كانون الأول 2017 على اتفاق روسي سوري يقضي بتوسيع المنشآت المرفئية العسكرية الروسية في طرطوس التي ستصبح قاعدة بحرية روسية دائمة.

وتجيز الحكومة السورية لروسيا بموجب الاتفاق "توسيع أرض المركز اللوجستي للبحرية الروسية في ميناء طرطوس ودخول السفن الحربية الروسية إلى البحر الإقليمي والمياه الداخلية وموانئ سوريا".

وأبرم الاتفاق لأجل يبلغ 49 عاما يتم تجديده تلقائيا كل 25 عاما إلا في حال وقوع خلاف بين الطرفين.

وكانت تقارير اعلامية اشارت في وقت سابق ان العسكريين الروس يخططون لتحديث نقطة القوات البحرية الروسية في طرطوس لجعلها قادرة على استقبال الطرادات كما انهم يستعدون لإجراء أعمال تعميق وتوسيع الطريق البحري في ميناء طرطوس.

ويجري تطوير قاعدة الأسطول الروسي في طرطوس حاليا بدعم من منظومة "إس-400" ومنظومة "باستيون" الصاروخية الساحلية المزودة بالصواريخ المجنحة.

سيريانيوز

 


TAG:

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.