الأخبار المحلية

صحيفة: مؤشرات على إعادة فتح معبر البوكمال القائم الحدودي بين سوريا والعراق

07.02.2018 | 13:00

نشرت صحيفة محلية، ما قالت انه مؤشرات على إعادة فتح معبر البوكمال القائم الحدودي بين سوريا والعراق، تمهيداً لإعادة استئناف حركة التبادل التجاري بين البلدين.

واعتبرت صحيفة "الوطن" المحلية في عددها الصادر يوم الأربعاء، ان زيارة وزير الداخلية محمد الشعار إلى بغداد ولقائه عدداً من المسؤولين العراقيين، هي مؤشر على قرب استئناف حركة التبادل التجاري بين سوريا والعراق أحد أكبر الأسواق المستهلكة للمنتجات السورية.

وكان وزير الداخلية محمد الشعار, على رأس وفد من كبار مسؤولي الأمن في سوريا, وصل يوم الثلاثاء الى العاصمة العراقية بغداد, في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وذكرت الصحيفة، ان مراقبين توقعوا أن تعود السوق العراقية لتحتل مكانتها في عمليات التبادل التجاري مع الأسواق السورية ما يجعلها الداعم الرئيس للاقتصاد المحلي مع اقتراب عودة الحياة إلى الشريان الواصل بين الدولتين الجارتين.

وكان حجم التبادل التجاري بين سوريا والعراق قد بلغ قبل اندلاع الأزمة السورية قرابة 3.5 مليار دولار، شكلت صادرات سوريا إلى العراق معظمها.

ويأتي الحديث عن إعادة فتح المعبر البري بين البلدين، عقب إعلان كل منهما القضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) والذي كان يسيطر على مساحات واسعة فيهما.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.