الأخبار المحلية

بالفيديو.. ضابط سوري بارز يتوعد اللاجئين الراغبين بالعودة إلى سوريا

11.09.2017 | 19:44

انتشر تسجيل مصور في الإنترنت للتصريحات التي أدلى بها ضابط سوري بارز والتي تضمنت تهديداً للاجئين السوريين في الخارج بأنهم سيلقون عقابا فيما لو فكروا بالعودة إلى بلادهم.

وقال العميد عصام زهر الدين، أحد أبرز ضباط الجيش النظامي، في تصريح لقناة (الإخبارية ) السورية ان "من هرب وفر من سوريا إلى بلد آخر، أرجوك لا تعود لأنه إذا الدولة سامحتك نحن عهدا لن ننسى ولن نسامح".

وأضاف زهر الدين, مخاطبا اللاجئين السوريين في الخارج, " نصيحة من هالدقن لاحدا يرجع منكم".

 

وأسفرت الأحداث في سوريا، عن موجة نزوح الملايين داخل سوريا وخارجها، هربا من تداعيات القتال، ومن ويلات القصف والمعارك التي اجتاحت المدن السورية.

وجاءت تصريحات زهر الدين عقب تمكن قوات الجيش النظامي من فك الحصار عن مدينة الزور, التي يتواجد فيها أعداد كبيرة من مسلحي تنظيم "داعش" .

وبرز اسم الضابط عصام زهر الدين خلال الأحداث التي تشهدها البلاد , وذلك بعد أن قاد عمليات عسكرية ضد المعارضة المسلحة في عدة مناطق.

سيريانيوز



TAG:

عقب حريق مخيمات البقاع.. "هيئة التفاوض" تطالب بتدخل أممي لدعم اللاجئين السوريين

طالبت "هيئة التفاوض" المعارضة, الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالتدخل الفوري وتقديم الدعم العاجل للاجئين السوريين في لبنان, بسبب الظروف السيئة التي يعانون منها, على خلفية الحريق الذي نشب في مخيمات اللاجئين في البقاع, واسفر عن مقتل اطفال

"هيومن رايتس": الأردن يرفض إدخال العالقين بمخيم الركبان ويعيق إدخال المساعدات لهم

سلطت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الضوء على "المعاناة و الظروف الإنسانية والصحية السيئة" التي يعاني منها نحو 55 ألف سوري في مخيم الركبان الصحراوي و"العالقين المهملين" على الحدود مع الأردن, الذي "يرفض إدخالهم أو السماح للمساعدات بالوصول لهم".