علوم وتكنولوجيا

الاصدار القادم من أيفون يدعم ميزة الشحن المعاكس

23.03.2019 | 22:08

كشفت تسريبات جديدة ان الإصدارات القادمة من هواتف الأيفون ستأتي بتقنية  PowerShar، التي تقدم ميزة الشحن اللاسلكي من هاتف إلى آخر.

وذكر موقع gsmarena ان "ابل" ستتبنى هذه التقنية في إصداراتها القادمة من هواتف الأيفون، حيث من المتوقع أن تدعم هذه التقنية شحن ساعة ابل الذكية أيضاً أو شحن سماعة AirPods.

وكانت تقنية الشحن المعاكس من هاتف إلى أخر بدأت بالإنتشار تدريجياً في الفترة الأخيرة، حيث قدمت عبر شركة هواوي في البداية مع إصداراتها المميزة خلال العام الماضي، ومن ثم جاءت سلسة S10 الأخيرة من سامسونج بنفس التقنية.

يشار الى أن هذه التقنية في الشحن قد تتطلب تطوير قدرة الشحن في هواتف الأيفون، حيث لا تدعم إصدارات الأيفون الحالية أكثر من محول 5V/1A، بينما تقدم محول بقدرة 18W يباع بشكل منفصل، إلا أنه يحتاج أيضاً إلى كابل USB C إلى Lightning، حيث تصل تكلفة المحول والكابل إلى 50 دولار.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.