الأخبار المحلية

صحيفة: التموين تتجه لإلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين في دمشق بداية رمضان

13.03.2023 | 20:12

كشفت صحيفة "الوطن" نقلاً عن مصادر خاصة بأن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تتجه لإلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين في دمشق مع بداية شهر رمضان، واستبداله بالبيع عبر منافذ السورية للتجارة.

و أكد رئيس جمعية حماية المستهلك عبد العزيز المعقالي، في تصريح لـ "الوطن" أن إلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين يُعتبر بداية خطوة صحيحة باعتباره يخفف من الهدر ومن حالات بيع الخبز كعلف ومن الابتزاز الحاصل من بعض المعتمدين.

وطالب، في الوقت نفسه، بضرورة تأجيل صدور قرار إلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين لحين نهاية شهر رمضان، باعتبار أن التجربة جديدة قد تسبب إرباكاً للمواطنين في حال صدور القرار مع بداية شهر رمضان.

ولفت المعقالي إلى ضرورة زيادة عدد منافذ البيع والأكشاك وخصوصاً في القرى، وأن يكون توزعها الجغرافي على الأرض صحيحاً عند صدور القرار، إضافة لزيادة عدد أجهزة البطاقة الإلكترونية في الأفران للتخفيف من حالة الازدحام.

سيريانيوز.


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.