الأخبار المحلية

وزارة النقل تباشر إعادة تأهيل الطريق الدولي دمشق – الأردن

11.07.2018 | 15:19

أعلنت وزارة النقل عن البدء بأعمال إعادة تأهيل الطريق الدولي دمشق ـ الأردن وصولاً إلى معبر نصيب الدولي عقب استعادة الجيش النظامي السيطرة عليه من الفصائل المعارضة المسلحة.

 ونقلت صحيفة (البعث) المحلية، عن وزير النقل علي حمود ،قوله أن "ورشات الوزارة باشرت إعادة تأهيل الطريق الدولي الذي يربط العاصمة دمشق بالمنطقة الجنوبية ومنها إلى الحدود الأردنية وصولاً إلى معبر نصيب الحدودي ، بعد أن تم تحريره على يد جيشنا العربي السوري" .

 وأضاف وزير النقل أن " الطريق تعرض لتخريبات وأضرار بالغة نتيجة التدمير الممنهج الذي مارسته الجماعات الإرهابية المسلحة على مدى السنوات الماضية" .

ولفت إلى أن "العمل مستمر على مدار الساعة لترميم وإصلاح التخريبات عبر شركاتنا العامة من مواصلات طرقية وإنشاءات عسكرية وطرق وجسور ".

 و سيطرت قوات النظام ، الجمعة الماضية، على معبر نصيب الحدودي مع الأردن، في تقدم استراتيجي ،بعد أكثر من 3 سنوات من خسارته.

وبدأ الجيش النظامي، بدعم جوي روسي، عملياته العسكرية في 19 حزيران الماضي ضد المسلحين الرافضين للمصالحة، حيث تمكن من استعادة السيطرة على العديد من البلدات، بعد موافقة العديد من المسلحين في عدد من البلدات الدخول باتفاق مصالحة .

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

القمامة تتكدس في مناطق بريف دمشق.. والجهات المسؤولة تعزيها لنقص العمالة 

تتفشى مظاهر انتشار القمامة في مناطق عديدة بريف دمشق كجرمانا وقدسيا, حيث تتكدس القمامة في الحاويات وحولها وعلى الارصفة مما ادى الى انبعاث الروائح النتنة ووجود الحشرات, فيما تعاني الجهات المسؤولة عن هذا الامر من نقص العمالة.