هل حياتك منظمة أم لا..؟؟؟...شاركنا برأيك

28.08.2016 | 15:04

لا أحد يستطيع أن ينكر أن لتنظيم الحياة له أهمية كبيرة في نجاح الإنسان بالوصول إلى تحقيق الأهداف بفاعلية وبأفضل كفاءة ممكنة.

ويقول ليندال ايرويك "إن التنظيم هو تحديد أوجه النشاط اللازمة لتحقيق أي هدف وترتيبها في مجموعات بحيث يمكن إسنادها إلى أشخاص".

كما يقول شيستر برنارد  ان"التنظيم نظام من النشاطات المتعاونة عن قصد ووعي بشخص أو أكثر وهو يتطلب نظام الاتصال بين هذه النشاطات ويبرز دور الفرد في المساهمة الفعلية في العمل".

ويعتبر تنظيم الحياة شرط لنجاحها. ويعد التنظيم في عصرنا الحالي سر النجاح لمنظمات الأعمال بغض النظر عن طبيعة عمل هذه المنظمات سواء كانت خدماتية أو منظمات ربحية أو منظمات إلى الربح فهو العمود الفقري للمنظمة وهو الذي يستطيع أن يوصل المنظمة نحو تحقيق أهدافها الموجودة مع بقية العناصر الإدارية.

وقد اثار هذا الموضوع تفاعلا واهتماما بين الكثير من المغردين بعد اطلاق هاشتاغ "هل حياتك منظمة أم لا" على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ليتحل مراتب متقدمة في الترند العربي.

وتنوعت الردود على هذا الموضوع, فمنهم من وجد أن حياته منظمة جدا, ومنهم من وجدها منظمة نوعا ما حيث يعتريها بعض العشوائية أحيانا, ومنهم من وجد حياته غير منظمة نهائيا.

ووجد بعض المغردون بتنظيم الحياة أمرا روتينيا مملا, وأن الحياة تكون أجمل عندما نعيشها بعفوية من غير أي تنظيم.

ومنهم من وجد حياته غير منظمة مشيرين الى وجود محاولات منهم للتغيير, كما وجد آخرون أن حياتهم فارغة ولا تحتاج للتنظيم.

بينما يعيش آخرون بشتات ما بين الماضي والمستقبل ما يجعلهم عاجزين عن تنظيم أي من أمور حياتهم.

وذهب البعض الى ان  حياتهم منظمة بشدة حيث يقومون بحساب كل خطوة قبل الاقدام عليها, ولا يتهاونون بمعاقبة أنفسهم بقسوة عندما يعجزون عن تنفيذ ما خططوا ونظموا له.

 


وأنت عزيزي القارئ شاركنا برأيك ... هل حياتك منظمة أم لا؟؟

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.