الاخبار السياسية

على خلفية مقتل سليماني...إيران تدرج "البنتاغون" على لائحتها للإرهاب

07.01.2020 | 13:10

صوت البرلمان الإيراني، يوم الثلاثاء، على قانون يصنف "البنتاغون"  والجيش الأمريكي "منظمة إرهابية"، على خلفية مقتل قائد "فيلق القدس" في "الحرس الثوري"، قاسم سليماني، في ضربة أمريكية في بغداد قبل أيام .

وذكرت وكالات أنباء ايرانية، ان نواب المجلس وافقوا بالإجماع على وضع البنتاغون وجميع المؤسسات والشركات التابعة لها والقادة الذين لعبوا دورا في اغتيال سليماني على "لائحة الإرهاب" .

وشنت واشنطن، فجر الجمعة الماضي، صواريخ استهدفت قائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني والقيادي في "الحشد الشعبي" العراقي أبو مهدي المهندس و8 آخرين قرب مطار بغداد.

وعين المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران علي الخامنئي، العميد اسماعيل قآني قائدا لـ"فيلق القدس"، بعد ساعات على اغتيال سليماني

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأحد الماضي، بضرب 52 موقعاَ في إيران، إذا هاجمت طهران جنود أو مصالح أمريكية في المنطقة ، عقب تهديدات طهران بالانتقام لمقتل قاسم سليماني، الذي تعتبره الولايات المتحدة "إرهابيا".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.