الاخبار السياسية

فرنسا: اجتماع امريكي أوروبي الأحد في باريس بشأن سوريا

وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت

09.03.2016 | 14:39

قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت، يوم الأربعاء، إن اجتماعاً حول سوريا، سيعقد الاحد في باريس بمشاركة وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والمانيا وايطاليا قبل استئناف محادثات السلام في جنيف.

وتابع آيرولت امام صحافيين خلال زيارة الى القاهرة، ان الوزراء سيبحثون "مدى صمود الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ منذ 27 شباط، واذا كانت الامور تتقدم كما نأمل (…) لتشجيع المعارضة على العودة الى المفاوضات".

ودخل اتفاق وقف الهدنة في سوريا حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي، عقب ساعات من تبني مجلس الأمن الدولي، بالإجماع قرارا يدعم وقف "العمليات القتالية" في سورية وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين، والذي صادق على اتفاق روسي– أمريكي مشترك بشأن وقف "الأعمال العدائية" في سورية.

وكانت جيسي شاهين المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الى سوريا ستيفان دي ميستورا, قالت في وقت سابق الثلاثاء, ان مفاوضات جنيف بشأن سوريا ستستأئف في التاسع من الشهر الجاري، وسيكون يوم  14 منه الموعد الاساسي لحضور الاطراف كافة.

ومن المقرر أن تستانف محادثات السلام السورية, اليوم الاربعاء, في مدينة جنيف بسويسرا, من اجل الوصول الى تسوية سياسية للازمة السورية, وذلك بعدما تم تعليق جولة اولى منها في 3 شباط الماضي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.