الأخبار المحلية

إعلان أصحاب شركات الأمبيرات عن إيقاف العمل خلال أيام بريف دمشق

21.02.2024 | 19:23

أعلن أصحاب شركات الأمبيرات بريف دمشق، عن إيقاف العمل في نهاية شهر شباط الحالي، لرفع الحكومة أسعار التكاليف وعدم تناسبها مع التسعيرة الصادرة.

وبحسب موقع "البعث ميديا" المحلي، فإنّ أصحاب الشركات خسائرهم ستكون بالملايين بحال التزامهم بتسعيرة المحافظة التي حددت بقيمة 7500 ليرة سورية للكيلو واط الساعي، في حين تكلفة سعر الكيلو الساعي تساوي 11480 ليرة سورية، ويضاف إليها نسبة استكمال التراخيص.

وبينّ عدد من أصحاب شركات الأمبيرات بريف دمشق، أنّ سعر ليتر الديزل اللازم لتشغيل المولدة 13000 والتخديم بالتشغيل لـ24 ساعة، والسحب من المولدة بنسبة 60‎% من طاقتها بسبب التشغيل المستمر، والأحمال المفاجئة وتكاليف الصيانة العامة للمولدات والشبكات بنسبة 10‎% من سعر الكيلو، للتشغيل المستمر وسوء قطع الغيار وتكاليف هدر الشبكة وضياع التيار في الأكبال بنسبة 5‎%.

وأضافوا أن تكاليف استجرار الكهرباء غير المأجور 17‎% لتخديم الدوائر الحكومية وإنارة النفوس ودور العبادة من كنائس ومساجد ومعاهد دينية وشعب التجنيد والبلديات والنوادي الرياضية العائدة للدولة والحدائق العامة والمستوصفات وغيرها.

وبوقت سابق، أعلنت الحكومة عدم مسؤولتيها عن مولدات الأمبيرات، ولكنها منحت تراخيص للعمل بها، والحصول على ضرائب منها بعد اعتماد السكان عليها بشكل واسع.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.