الاخبار السياسية

أردوغان يؤكد استمرار عملية "درع الفرات" في عفرين ومنبج شمال سوريا

09.01.2018 | 13:27

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، يوم الثلاثاء، إن الجيش التركي سيواصل عملية "درع الفرات" بمنطقتي عفرين ومنبج في سوريا.

ونقلت وكالات عن أردوغان قوله خلال كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية ان "عملية درع الفرات، التي أقدمنا عليها في  آب 2016،  سنستكملها في عفرين ومنبج السوريتين. وسننشر عملياتنا على طول الحدود".

وسبق لأردوغان ان أعلن في تشرين الثاني الماضي، ان بلاده ستكمل عملية إدلب وتستعيد عفرين وتسلم منبج إلى أصحابها الأصليين، فضلا عن تطهير المناطق الأخرى من بقية "المنظمات الإرهابية".

وتسيطر "وحدات حماية الشعب الكردية"، التي تعتبرها تركيا ذراعاً لحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابي، على منطقة عفرين، و سبق ان اعلنت تركيا استعداها لشن عمليات عسكرية في المنطقة.

وساندت تركيا فصائل المعارضة في حربها بشمال سوريا, منذ 24 آب العام 2016, في إطار عملية "ردع الفرات", ضد المقاتلين الأكراد وتنظيم "داعش", استطاعت استعادة السيطرة على العديد من القرى والبلدات أهمها جرابلس والباب, وتم الإعلان عن انتهاء العملية في أواخر آذار 2017.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.