الأخبار المحلية

بضمانة روسية.. اعادة افتتاح طريق "m4 " الاستراتيجي في سوريا الاثنين

25.05.2020 | 16:56

تم يوم الاثنين، اعادة افتتاح اهم طريق استراتيجي في سوريا، وذلك بضمانة روسية.

وذكرت "روسيا اليوم" انه تم افتتاح الطريق الدولي M4، وهو الطريق الرابط بين شمال شرقي سوريا ومناطق الداخل والساحل.

وسبق ان اعلن مسؤول عسكري لـ"روسيا اليوم" انه ستكون هناك دوريات روسية يوميا ما عدا الجمعة، لتعقب حركة الطريق ومنع أي استفزازات عسكرية عليه.

 وسيكون هذا الطريق مخصصاَ لحركة المدنيين والحركة التجارية، وتسيطر على 80 كم من هذا الطريق، فصائل المعارضة الموالية لتركيا.

وكان مسؤول في "الإدارة الذاتية" لشمال شرق سوريا  اعلن في وقت سابق، عن نقاشات دارت مع الجانب الروسية، أفضت إلى الاتفاق على فتح الطريق الدولي “M4” أمام المدنيين.

ويشهد طريق “M4” في جهته الواصلة بين الحسكة والرقة مروراَ بحلب توقفاَ عن العمل منذ نحو عشرة أشهر، أي منذ شن تركيا عملية "نبع السلام" في منطقة شرق الفرات ضد القوات الكردية.

وتوصلت روسيا وتركيا إلى اتفاق في كانون الأول 2019، يقضي بإعادة انتشار جزئي للقوات التركية و"الجيش الوطني السوري" من جهة، والقوات الروسية وقوات النظام السوري و"قسد" من جهة ثانية، على جانبي الطريق الدولي، بريفي الحسكة والرقة شمال شرقي سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.