أخبار العالم

الإمارات تؤكد احتجاز بريطاني ولكن ليس بسبب "قميص منتخب قطر"

07.02.2019 | 13:45

نفت الإمارات احتجاز بريطاني بسبب ارتدائه قميص منتخب قطر، مؤكدة ان تم اعتقاله بسبب تقديمه "بلاغ كاذب".

وذكرت وكالات انباء نقلا عنبيان للحكومة الإماراتية، انه جرى اعتقال البريطاني لانه متهم بالتقدم ببلاغ كاذب للشرطة يتعلق بتعرضه لاعتداء.

ووفقاً للبيان، فان البريطاني توجه إلى مركز للشرطة في إمارة الشارقة للإبلاغ عن تعرضه لـ"مضايقات واعتداء "من مشجعين للمنتخب الإماراتي.

وأضاف البيان أن "الشرطة نقلته إلى مستشفى حيث تبين بعد فحصه من قبل طبيب  أن الإصابات لا تتوافق مع روايته بشأن الأحداث، ويبدو أنها ناجمة عن إصابته لنفسه".

وكانت بريطانيا اعلنت في وقت سابق ان مواطن بريطاني إسمه علي عيسى أحمد يحمل جنسية مزدوجة بريطانية وسودانية اُحتجز في الإمارات ، بتهمة التعاطف مع المنتخب القطري لكرة القدم عبر ارتداء قميص هذا المنتخب خلال مباراة في بطولة أمم آسيا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ووفقا للقانون الاماراتي، فان التعاطف مع قطر  يعد جريمة وذلك منذ 2017 عندما قررت مع السعودية والبحرين ومصر قطع العلاقات مع الدوحة بسبب اتهامات للاخيرة بـ"دعمها للارهاب".

 سيريانيوز

 

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.