الاخبار السياسية

إيران: أقوى أجهزتنا الأمنية تتواجد في سوريا لرصد مقرات الإرهابيين

14.03.2017 | 20:40

كشف وزير الأمن الإيراني محمود علوي، يوم الثلاثاء، أن وزارته نشرت أقوى الأجهزة في سوريا لرصد مقرات الإرهابيين هناك بدقة.

ونقلت وسائل إعلام عن علوي قوله خلال مشاركته في ملتقى بشأن الانتخابات الرئاسية الإيرانية القادمة إن "أحد السلع التي تصدرها الجمهورية الإسلامية الإيرانية، هي سلعة الأمن، فاليوم قامت كوادر وزارة الأمن بنصب أقوى الأجهزة في سوريا، حيث يتم رصد مقرات الإرهابيين بدقة من خلال تقديم المعلومات اللازمة".

وبحسب الوزير فإن إيران تحظى بنعمة الأمن الفريد، في حين أن دول المنطقة تعاني من انعدام الأمن والاستقرار.

ويأتي كلام الوزير الإيراني في وقت تدور فيه تواجه فيه دول مجاورة لطهران من صراعات داخلية، اضافة لهجمات ارهابية تنفذها مجموعات متشددة أمثال "القاعدة" و"داعش" وغيرها..

يشار إلى أن إيران تدعم النظام السوري بشكل عسكري مباشر عبر إرسال مجموعات مدربة للمقاتلة الى جانب الجيش النظامي، فضلا عن تقديم المشورة والتدريب العسكري له، إضافة للدعم الاقتصادي والسياسي للنظام.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.