الأخبار المحلية

انهيار مبنى سكني من ست طوابق في حي الروضة بمدينة جرمانا

11.09.2018 | 23:51

انهار مبنى سكني في حي الروضة بمدينة جرمانا بريف دمشق، الثلاثاء, بسبب وجود حفريات بمحضر سكني مجاور، دون ان يتسبب الانهيار بوقوع ضحايا مقتصرا على الاضرار المادية.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشققوله إن "مبنى سكنيا في حي الروضة بمدينة جرمانا مكونا من ستة طوابق انهار بالكامل نتيجة حفريات بمحضر سكني مجاور للبناء دون وقوع اصابات بشرية بين قاطني المبنى".

وأشار المصدر إلى أنه "تم تفادي وقوع ضحايا بإخلاء المبنى بشكل كامل قبل سقوطه بوقت قصير بعد أن استشعر قاطنوه خطر انهياره".

من جهته، أوضح رئيس الدائرة الفنية في مجلس مدينة جرمانا جمال مسعد أن "السبب الرئيس لانهيار المبنى هو حفريات بمحضر سكني مرخص حديثا مجاور للبناء حيث تقوم الورشات العاملة في مجلس المدينة على ترحيل الانقاض".

وبين مسعد انه فيما يخص تعويض العائلات المتضررة نتيجة الانهيار تم "الاتفاق بين الأهالي ومتعهد البناء الحديث على ترخيص جديد لكتلة بناء واحدة يتكفل صاحب الترخيص ببنائها والتعويض لهم

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.