المنوعات

ترامب يحظر تطبيقي تيك توك ووي تشات الصينين خلال 45 يوما

08.08.2020 | 20:36

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس قرار بحظر تطبيقي (تيك توك) و(وي تشات) خلال 45 يوما بسبب مخاوف أمنية.

ووفقا لوكالة رويترز فقد وقع ترامب أمرين تنفيذيين يحظران أي معاملات أمريكية مع شركتي بايت دانس الصينية التي تمتلك تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك" وتنسنت مالكة تطبيق المراسلة "وي تشات".

ويزعم ترامب في أمر تنفيذي إن تطبيق (تيك توك) يمكن استخدامه في حملات التضليل التي تفيد الحزب الشيوعي الصيني ويجب على الولايات المتحدة "اتخاذ إجراءات شديدة ضد مالكي تيك توك لحماية أمننا القومي".

وفي المرسوم الآخر قال ترامب إن (وي تشات) "يجمع تلقائيا معلومات هائلة من مستخدميه. عملية جمع البيانات هذه تهدد بالسماح للحزب الشيوعي الصيني بالوصول إلى المعلومات الشخصية للأمريكيين".

وكانت شركات اميركية كبرى قد طلبت من موظفيها حذف تطبيق "تيك توك "من هواتفهم المحمولة بسبب مخاطر أمنية.

ووفقا لوسائل اعلام فقد طلب مصرف ويلز فارغو وكذلك شركة امازون من موظفيها حذف التطبيق عن هواتفهم النقالة بدعوى ان هذا التطبيق "قد تنتج عنه مخاطر امنية"، بسبب قيامه بتسريب المعلومات الشخصية لمستخدميه.

ويحظى تطبيق "تيك توك" الصيني بشعبية كبيرة بين الشباب الأمريكيين، وقد خضعت شركة التكنولوجيا الصينية "بايت دانس" المالكة للتطبيق للتدقيق في واشنطن لأسباب أمنية بسبب ملكيتها.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو قد كشف في تصريحات عن عزم ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذف بعض التطبيقات الصينية بسبب تهديدها للأمن القومي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.