الاخبار السياسية

بالتفصيل.. شويغو يتحدث عن نتائج العملية العسكرية الروسية في سوريا

سيرغي شويغو

22.12.2017 | 17:03

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ، يوم الجمعة، ان العمليات العسكرية الروسية في سوريا أسفرت عن تصفية أكثر من 60 ألف ارهابي وتحرير 1024 قرية ومدينة وبلدة.

ونقلت وسائل اعلام روسية، عن شويغو قوله  أن " 48 ألف جندي روسي شاركوا في العمليات العسكرية بسوريا، وتم اثرها  تصفية 60 ألف و318 إرهابي، من بينهم 2.8 الف مسلح جاؤوا من روسيا".

وتابع شويغو ان  "السفن والغواصات نفذت 100 ضربة ، والطائرات الاستراتيجية  66 ألف صربية ضمن نطاق 500 — 15000 كيلومتر".

و أشار وزير الدفاع الروسي، الى أن "خبراء الألغام الروس طهروا 6533 هكتارا في الأراضي السورية من الألغام، و1410 كيلومترا من الطرق البرية، و17138 من المباني، وقد تم العثور على 105054 عبوة ناسفة والتعاون معه".    

وأضاف أن القوات الجوية الفضائية الروسية "دمرت 8 آلاف مدرعة للإرهابيين خلال العملية في سوريا".

وأعلنت الأركان العامة الروسية ,مؤخرا عن تحرير كافة الأراضي السورية من تنظيم "داعش"، وأن الجيش السوري استطاع مدعوما بالطيران الروسي تطهير ما تبقى من قرى وبلدات شرقي الفرات في محافظة دير الزور من آخر فلول "داعش".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر  في 11 كانون الاول الجاري ببدء سحب القوات الروسية من سوريا بعد انجاز مهمتها بنجاح.

وبدأت روسيا في ايلول عام 2015 حملة عسكرية جوية في  سوريا دعما للقوات النظامية السورية, والذي ادى ذلك الى استعادة مساحات واسعة من الاراضي التي كانت خاضعة لسيطرة فصائل معارضة مسلحة.

وقامت روسيا بتزويد الحكومة السورية بالأسلحة والمعدات العسكرية وتدريب الاختصاصيين العسكريين، كما أن قاعدة حميميم لا تزال تشكل مركزا للخدمات اللوجستية البحرية في طرطوس, فيما  يعمل في سوريا مركز روسي للمصالحة الوطنية.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.