الأخبار المحلية

انتهاء تدريبات عسكرية نادرة لمشاة البحرية الامريكية ومقاتلي المعارضة في التنف

13.09.2018 | 23:26

قال قائد جماعة "مغاوير الثورة" المعارضة مهند الطلاع يوم الخميس ان "تدريبات عسكرية نادرة جرت مع مشاة البحرية الأمريكية في قاعدة التنف هي الاولى من نوعها".

ونقلت وكالة رويترز عن الطلاع قوله ان "هذه التدريبات التي استمرت 8 ايام وانتهت هذا الاسبوع تبعث برسالة قوية إلى روسيا وإيران مفادها أن الأمريكيين ومقاتلي المعارضة يعتزمون البقاء ومواجهة أي تهديدات لوجودهم".

وشملت التدريبات بالتنف استخدام الذخيرة الحية وهجوما جويا وبريا وتمت بمشاركة المئات من الجنود الأمريكيين ومقاتلي المعارضة, بحسب الوكالة.

وتابع الطلاع أن "المناورات بيننا وبين قوات التحالف لها أهمية كبيرة.. عززت الدفاع عن المنطقة ورفعت القدرة القتالية والروح المعنوية لمقاتلينا ورفعت الروح المعنوية حتى للمدنيين الموجودين في المنطقة".

واوضح الطلاع ان "الموقف الأمريكي تغير تماما تجاه الإيرانيين. صار الآن فيه جدية أكبر في العمل أكثر تجاه الإيرانيين... كان سابقا بس أنه حط حد للإيرانيين أنهم ما يقتربوا من المنطقة", مشيرا الى أن" رفض طهران إنهاء وجودها العسكري في سوريا قد يؤدي لرد عسكري أمريكي".

وكانت تقارير اعلامية امريكية كشفت مؤخرا، أن واشنطن تخشى من امكانية اقدام قوات ايرانية، متواجدة في سوريا، على مهاجمة قاعدة "التنف".

من جهته, قال المتحدث باسم الجيش الأمريكي الكولونيل شون ريان إن "التدريبات كانت استعراضا للقوة وإن البنتاغون أبلغ موسكو بذلك عبر قنوات التواصل المخصصة لتجنب المواجهات لمنع سوء الفهم أو تصعيد التوتر", مشيرا إلى أن التدريب أجري لتعزيز قدراتنا ولضمان أننا مستعدون للرد على أي تهديد لقواتنا في نطاق منطقة عملياتنا".

وكانت روسيا والحكومة السورية دعتا مرارا واشنطن لسحب قواتها من قاعدة التنف والتي أعلنت عن منطقة نصف قطرها 55 كيلومترا محظورة على الأطراف الأخرى باعتبارها "منطقة عدم اشتباك".

وتقع التنف على طريق دمشق بغداد على الحدود مع العراق وعلى مسافة غير بعيدة من الحدود الاردنية.

وتتواجد قوات أمريكية في سوريا مهمتها تقديم الدعم العسكري و السياسي لمقاتلي المعارضة المعتدلة و مقاتلين أكراد تابعين لقوات سوريا الديمقراطية في معاركهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش ".

 

رويترز- سيريانيوز


TAG:

خلال زيارته لقاعدة التنف.. جنرال امريكي: قد نستخدم القاعدة لتقليص التواجد الايراني في سورية

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط جوزيف فوتيل إن التواجد الأمريكي في سوريا يشكل أداة ضغط في أيدي الدبلوماسيين الأمريكيين, مشيرا الى البنتاغون قد يستخدم قاعدة التنف لتقليص التواجد الايراني في سورية.

الاسد رئيسا لسوريا  1971

التقطت هذه الصورة بواسطة وكالة ابريطانية مقرها لندن تعمل باسم "كاميرا برس" للرئيس السابق لسوريا حافظ الاسد ..

ابو احمد .. والعمل الصحفي

ما هو العمل الصحفي ، هل يمكن للمادة الصحفية ان تكون موالية / معارضة .. ترويج ام نقد ام كلاهما .. تابعوا معنا ..