الاخبار السياسية

تحطم طائرة حربية روسية قبالة الشواطئ السورية

14.11.2016 | 20:42

تحطمت طائرة حربية روسية, من  طراز "ميغ 29 كوبر", خلال عملياتها, قبالة الشواطئ السورية , حيث ارجعت وزارة الدفاع الروسية سبب الحادث الى حدوث "خلل فني" .

وذكرت مصادرمعارضة ونشطاء, عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "طائرة روسية من طراز ميغ 29 تحطمت خلال عملياتها في البحرالمتوسط

واشارت المصادر الى ان "الطائرة سقطت في البحر المتوسط  بعد إقلاعها من حاملات الطائرات "الأميرال كوزنتسوف" المتمركزة قبالة سوريا".

من جهتها, اكدت وزارة الدفاع الروسية حادثة سقوط الطائرة, مرجعة ذلك "لخلل فني".

واوضحت الوزارة, في بيان لها, بحسب  وسائل اعلام روسية, أن "مقاتلة من طراز "ميغ 29 كوبر" سقطت الاحد, جراء خلل فني في البحر قرب حاملة الطائرات "أميرال كوزنيتسوف"، لدى تنفيذها طلعة تدريبية".

 واضافت الوزارة ان "الطيار قفز بنجاح بالمظلة على بعد عدة كيلومترات من الحاملة ولم يصب بأذى".

و كانت توجد على متن حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" خلال رحلتها إلى سوريا، أربع طائرات من طراز "ميغ 29 كوبر" ذات المقعد الواحد، وطائرتين من نفس الطراز بمقعدين.

ورفض الكرملين ، يوم الاثنين، التعليق على تقارير حول مناورات حاملة الطائرات الروسية  "الأميرال كوزنيتسوف" أمام سواحل سوريا، مكتفياً بالقول بأنها "تكتيكية".

وكانت وكالة "انترفاكس" نقلت عن مصدر مطلع، قوله بأن الطائرات المتمركزة على الطراد " الأميرال كوزنتسوف" الموجود بالقرب من سواحل سوريا مستعدة لتوجيه ضرباتها في أي لحظة ضد الارهابيين، تلاه تصريح لقائد الطراد المذكور سيرغي ارتامانوف إن هذه الطائرات تتمرن على التعاون مع المطار الموجود في الساحل السوري المقابل.

وتواجه روسيا اتهامات من قبل عدة دول لاسيما فيما يتعلق بمواصلة قصفها  عدة مناطق لاسيما مدينة حلب, الامر الذي تنفيه موسكو, كما هددت دول اوروبية وواشنطن بفرض عقوبات عليها, بسبب تصرفاتها في سوريا واستمرار دعمها النظام السوري.

 


سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.