أخبار العالم

الإسرائيليون يدلون بأصواتهم في انتخابات تشريعية تحدد مصير نتنياهو

09.04.2019 | 14:01

توجه الإسرائيليون، صباح الثلاثاء، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية، وسط احتدام المنافسة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي يسعى للفوز بدورة خامسة، وقائد بالجيش سابقاً بني غانتس.

وذكرت وكالات انباء ان مراكز الاقتراع فتحت أبوابها عند الساعة 4 صباحا ، على ان تغلق الساعة 7 مساء في معظم المناطق.

ويتنافس في هذه الانتخابات نتنياهو زعيم حزب "ليكود" اليميني ، الذي يسعى للابقاء لولاية خامسة، وقائد الجيش السابق غانتس مرشح حزب "أزرق أبيض الوسطي".

ويواجه نتنياهو تحديين أساسيين، هما مزاعم الفساد التي تحيط به، وأشد منافس له منذ سنوات، جنرال سابق بني غانتس.

ويعد الجنرال المتقاعد غانتس، الذي سبق أن خدم رئيساً لأركان الجيش الإسرائيلي، من أشد خصوم نتنياهو، نظراً إلى سجله العسكري وتعهده بإصلاح الأضرار التي أحدثها نتانياهو جراء سياساته .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 وإذا فاز نتنياهو، فسيكون أول رئيس وزراء يتجاوز الفترة التي أمضاها الأب المؤسس للدولة ديفيد بن غوريون في المنصب.

وشغل نتنياهو هذا المنصب لأكثر من 13 عاماً مرسخاً نفسه بقوة في قمة العمل السياسي في إسرائيل، إلى درجة أن البعض أطلقوا عليه لقب "الملك بيبي".

 سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.