الاخبار السياسية

لافروف: الحرب السورية لم تنته بعد.. و إنشاء "جبهة عالمية" لمكافحة الإرهاب أمر مهم

03.04.2019 | 23:13

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الأربعاء، ان الحرب السورية "لم تنته بعد"، مشدداً على انهاء "بؤر الإرهاب" في سوريا، وأكد على اهمية إنشاء "جبهة عالمية لمكافحة الإرهاب".

وقال لافروف، في مقابلة صحفية، نشرتها وسائل اعلام روسية، ان "الاف الارهابيين" لايزالون في ادلب، وهذا ما "يثير القلق"، وروسيا تعمل "بشكل جاد" مع تركيا، ومع النظام السوري، من اجل هذا الموضوع.

وبدأت مؤخراً روسيا وتركيا بتسيير دوريات في منطقة "خفض التصعيد" بادلب، حيث تتواجد في المنطقة ١٢ نقطة مراقبة للجيش التركي و١٠ نقاط للجيش الروسي.

وفيما يخص الوضع على الضفة الشرقية من الفرات، اشار لافروف الى وجود نحو الف ارهابي محتجزين كرهائن لدى "قسد"، المدعومة امريكياً.

واعتبر ان بقاء هؤلاء الرهائن "امر مزعج" لاسيما انهم قوبلوا بالرفض من قبل دولهم، والتي تخطط لحرمانهم الجنسية، منتقداً "عدم التعاون في مجال مكافحة الارهاب" واعتبره "ليس شاملاً" حيث ان "كل فرد يتصرف بشكل أناني في مثل هذه الحالات".

ولاتزال القوات الكردية بشمال سوريا تحتجز مقاتلين اجانب كانوا تابعين لـ"داعش" كرهائن، حيث يشكل هذا الملف معضلة لدى الدول، والتي تتردد في الاستجابة لمطالبات متكررة بإعادة هؤلاء المقاتلين لبلادهم.

ولفت لافروف الى ان انشاء "جبهة عالمية حقيقية لمكافحة الإرهاب، لا يزال هدفا بالغ الأهمية".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح عام 2015، في حديثه أمام الأمم المتحدة، إنشاء "جبهة عالمية لمكافحة الارهاب".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان "قسد" اعلنت انتهاء تواجد "داعش" في سوريا، في اذار الماضي، عقب سيطرتها على آخر جيب للتنظيم في الباغوز بريف دير الزور، بعد عملية عسكرية استمرت أشهر، في اعلان أثار ترحيباً دولياً، وسط تخوف وتحذيرات من ان التنظيم لا يزال يمثل "تهديداً أمنياً كبيراً"، إذ أنه قادر على شن هجمات في دول حول العالم.

سيريانيوز


TAG: