أخبار العالم

بالصور.. استمرار التظاهرات في تونس رفضا لزيارة ولي العهد السعودي

27.11.2018 | 14:13

شهدت تونس سلسلة نشاطات احتجاجية، رفضا لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المرتقبة الى العاصمة.

ووصف عضو فرع العاصمة في الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين الطاهر يحيى، في تصريح لوكالة "الاناضول" ، ولي العهد السعودي بانه "شخص غير مرغوب به في الوطن"،

واشار الى ان "هذه زيارة سفاح مجرم أراد أن يأتي إلى هذا البلد لتدنيسه وأخذ شرعية مزيفة".

واضاف يحيى  "نعتقد كمحامين أن محمد بن لسلمان متورط في دم الصحفي  جمال خاشقجي، رغم كل المشاكل والوضع الاقتصادي الصعب في تونس، فإن هذا الشخص غير مرغوب".

وتظاهر نحو 200 ناشط مدني وسياسي في تونس ، رفضا لزيارة الامير السعودي، رافعين شعارات مناهضة للزيارة.

ورفع المحتجون، في شارع الحبيب بورقيبة، شعارات ضد الزيارة المرتقبة، منها: "محمد بن سلمان مكانه قفص الاتهام"، و"لا لتدنيس أرض تونس"، و"لا لقمع حرية التعبير"، و"أوقفوا قتل الأطفال".

وعبّرت منظمات نقابية ومدنية وطلابية وأحزاب سياسية تونسية عن رفضها للزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي، متهمة إياه بالوقوف وراء مقتل خاشقجي.

ومن المزمع ان يقوم ولي العهد السعودي بزيارة تونس لعدة ساعات، يوم الثلاثاء، قادما من مصر، في اول جولة إقليمية له، بعد قضية مقتل خاشقجي. .

ويأتي هذا الحراك بالتزامن مع دعوى قضائية رفعتها نقابة الصحفيين التونسيين ضد ولي العهد السعودي ،  استناداً إلى تقارير الأمم المتحدة المتعلقة بأوضاع حقوق الإنسان في اليمن.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتواجه السعودية ضغوطات دولية على خلفية مقتل خاشقجي في مقر قنصلية بلاده بمدينة اسطنبول الشهر الماضي، حيث فرضت واشنطن والمانياو فرنسا عقوبات  بحق السعودية  على خلفية الحادثة.

واعترفت المملكة في 20 تشرين الأول الماضي، بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول بسبب "عراك بالأيدي" لكنها لم تكشف عن مكان الجثة المقطعة حتى الآن، حيث أثارت قضية مقتله إدانات دولية واسعة.

سيريانيوز

 


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.