علوم وتكنولوجيا

قريباً من "جوجل" .... ميزة Fast Share لمشاركة أسرع للملفات

01.07.2019 | 00:30

تعمل شركة "جوجل" على جلب ميزة جديدة في تحديث Android Q باسم Fast Share ، توفر مشاركة سريعة للملفات بين الأجهزة التي تستخدم منصة أندرويد.

وقال موقع Pocketnow ان  شركة "جوجل" تتيح لمستخدمي منصة الأندوريد لاحقاً مشاركة الملفات بين الهواتف بتجربة سريعة تحاكي ما قدمت ابل في AirDrop، حيث لن تحتاج الميزة الجديدة إلى الإتصال بشبكة الإنترنت في البداية، كما تأتي بنفس التجربة المميزة للمشاركة السريعة في هواتف الأيفون.

وتعتمد ميزة Fast Share الجديدة في عملها على الإتصال بتقنية البلوتوث لمشاركة الملفات بين الأجهزة، على أن تنتقل إلى نقل المحتوى عبر wi fi، حيث يمكن لجهاز المستخدم أن يظهر للجهات الأخرى  أو يختار عدم الظهور عند نقل الملفات.

كما تعمل خاصية fast share من "جوجل" بنفس التجربة المميزة لـ air drop  حيث سيكون على المستخدم اختيار ملف أو أكثر للمشاركة  ومن ثم النقر على  مشاركة واختيار الأجهزة عبر قائمة للأجهزة المرئية، وفي النهاية يمكن النقر على المشاركة أوالإرسال.

وتشير التسريبات الى ان ميزة fast share  ستتيح للمستخدمين مشاركة الملفات بين هواتف بيكسل وأجهزة كروم بوك وأيضا ساعات أندرويد الذكية، كما تدعم مشاركة الملفات مع هواتف أيفون.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.