الاخبار السياسية

بوتين يبحث مع ميركل وماكرون تطورات الوضع في ادلب وتشكيل اللجنة الدستورية

21.05.2019 | 23:43

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل تطورات الوضع في ادلب واللجنة الدستورية.

وقال الكرملين في بيان له نقلته سبوتنيك الروسية "جرى تبادل شامل للآراء حول القضية السورية، بما في ذلك في ضوء الانتهاكات العديدة التي ارتكبتها الجماعات المسلحة المتطرفة لوقف الأعمال القتالية في إدلب"، مضيفاً أن رئيس روسيا أبلغ زملائه بالتدابير التي اتخذت بالاشتراك مع تركيا لاستقرار الوضع في شمال غرب سوريا وحماية المدنيين وتحييد التهديد الإرهابي".

وكانت مجموعة العمل المشتركة الروسية التركية عقدت اجتماعها الاول يوم الجمعة الماضي حيث تم بحث التطورات في شمال غرب سورية.

وأشار البيان إلى أنه "تم خلال المباحثات إيلاء اهتمام خاص لآفاق تشكيل وإطلاق اللجنة الدستورية، بما في ذلك مراعاة الاتفاقات التي تم التوصل إليها في القمة الرباعية (روسيا-تركيا-فرنسا-ألمانيا) التي عقدت في تشرين الأول 2018 في إسطنبول".

وكانت القمة الرباعية في اسطنبول اكدت على على أهمية وقف إطلاق نار شامل في سوريا، ومواصلة قتال "المتشدّدين"، ورفض استخدام الأسلحة الكيماوية.

واوضح الكرملين في بيانه ان "القادة اتفقوا على مواصلة تنسيق الجهود نحو تسوية سياسية للأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254، وفقًا لمبادئ ضمان سيادة سوريا وسلامة أراضيها".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


من جهتها قالت الحكومة الالمانية في بيان لها عقب المحادثات ""أعربت المستشارة والرئيس الفرنسي مرة أخرى عن قلقهما إزاء الهجوم الأخير للنظام السوري في شمال غرب البلاد.. ودعوا الرئيس بوتين إلى استخدام نفوذه لوضع وقف لإطلاق النار في منطقة إدلب".

يشار الى ان الجيش النظامي بدأ في 6 ايار الجاري، مدعوماَ بالطيران الروسي، حملة عسكرية برية في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، قال انه رداً على "خروقات" المعارضة المسلحة، حيث حقق تقدما فيها بعد استعادته عدة بلدات، بالتزامن مع حملة قصف على معاقل المعارضة بريف ادلب.

 

سيريانيوز


TAG: