الأخبار المحلية

ارتفاع سعر ليتر البنزين أوكتان 95 الحر ليصبح 850 ليرة

08.10.2020 | 00:05

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، قراراَ يقضي برفع سعر ليتر البنزين أوكتان 95 الحر، ليصبح بـ 850 ليرة سورية بدلاً من 575.

وأكدت الوزارة أنه لا تغيير على سعر ليتر البنزين المخصص بيعه في جميع المحطات عبر البطاقة الإلكترونية وتعديل السعر شمل فقط البنزين الأوكتان 95.

ويأتي ذلك بعد وافقت الحكومة على زيادة كمية البنزين المعبأة كل سبعة أيام لتصبح 40 ليتراً.

ويبلغ سعر ليتر البنزين المدعوم حاليا 250 ليرة فيما يصل ليتر البنزين غير المدعوم اوكتان 90 الى 450 ليرة .

وكانت الحكومة لجأت في أيار العام الماضي إلى اعتماد سياسة الشرائح على البنزين وذلك للحد من أزمة الوقود حيث تم تحديد 100 ليتر شهريا للاليات الخاصة بالسعر المدعوم و350 ليتر لسيارات التكسي العمومي و25 ليتر للدراجات النارية وتباع أي كمية تفوق المخصص بسعر الكلفة (غير المدعوم).

وقررت وزارة النفط مؤخرا توقيف شريحة البنزين المدعوم للسيارات الخاصة سعة 2000 سي سي وما فوق بالاضافة الى كل شخص مسجل على اسمه اكثر من سيارة.

وعانت عدة محافظات من نقص في مادة البنزين، حيث شهدت محطات الوقود ازدحاما كبيرا ، فيما طمأن وزير النفط بسام طعمة المواطنين بأن أزمة البنزين الحالية ستفرج اواخر شهر ايلول ، مؤكدا انه لاتوجد زيادة في الاسعار.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.