الأخبار المحلية

مجدداً.. قتلى وجرحى في أحياء حلب وريفها إثر قصف متبادل

23.06.2016 | 12:05

سقط ضحايا، يوم الخميس، في أحياء مدينة حلب، إثر قصف متبادل بين القوات المتصارعة، حيث قتل وجرح عدد من الأشخاص في حيي القاطرجي وكرم الطحان في المدينة، إضافة لمقتل وجرح آخرين في مدينة عندان بالريف الشمالي، في حين تعرضت أحياء الخالدية وشارع النيل الخاضعين لسيطرة النظامي إلى سقوط قذائف موقعة قتلى وجرحى.

وقالت عدة مصادر معارضة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي إن أربعة قتلى وعدة جرحى سقطوا في حي القاطرجي، اثر قصف جوي.

وتابعت المصادر إن قصفاً جوياً أدى لمقتل وجرح عدد من الأشخاص، فضلا عن دمار في الابنية في حي كرم الطحان بالمدينة.

وسقط قتيل وجرح آخرون في مدينة عندان في ريف حلب الشمالي إثر استهدافها بصاروخ فراغي وفقاً للمصادر، التي ذكرت أن  القصف استهدف كذلك أحياء الميسر ومساكن هنانو وكلاً من حريتان ومنطقة الملاح.

ومن جهتها، قالت وكالة (سانا) الرسمية، إن أربعة أشخاص بينهم طفلة قتلوا، فيما أصيب آخرون، جراء سقوط قذائف على حي الخالدية وشارع النيل في مدينة حلب.

وتتعرض أحياء حلب لقصف متبادل، حيث تقول المعارضة بأن الأحياء الخاضعة لسيطرتها ومدن وبلدات في الريف الحلبي تتعرض بشكل شبه يومي لقصف جوي ومدفعي، بينما تقول مصادر رسمية إن الأحياء الموالية والخاضعة لسيطرة النظامي تعاني استهدافا بالقذائف، ما يؤدي لسقوط ضحايا في الطرفين.

واتهمت المعارضة يوم الأربعاء، سلاح الجو الروسي، باستخدام أسلحة محرمة دوليا في غاراتها على مناطق في حلب، كما سقط ضحايا في احياء المدينة جراء قصف جوي.

وتتصاعد الاعمال القتالية والمعارك في عدة مناطق من حلب وريفها، الامر الذي يؤدي لسقوط ضحايا ودماراً في البنى التحتية للمدن والقرى، في وقت يزداد فيه الوضع الميداني والعسكري في مناطق بمحافظة حلب وريفها تعقيدا بعدما باتت مقسمة بين الجيش النظامي والفصائل الإسلامية والمقاتلة، فضلا عن مواجهات ومعارك بين الأكراد وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، الذي يدخل في معارك أيضا بمواجهة بعض فصائل المعارضة.

وتتهم اطراف دولية واطياف من المعارضة السورية  الجيش النظامي وروسيا بشن غارات على مناطق بحلب, باستخدام أسلحة وقنابل "محرمة دوليا" , الامر الذي تنفيه الاخيرة, فيما يقول الاعلام الرسمي ان النظامي يستهدف عناصر من داعش والنصرة في مناطق عدة.

 

سيريانيوز