الاخبار السياسية

بعد تصريحات امريكية بشان الاسد.. الهيئة العليا للمفاوضات: واشنطن تبعث برسائل متضاربة بشان سورية

فرح الاتاسي

31.03.2017 | 00:07

 

قالت عضو الهيئة العليا للمفاوضات فرح الأتاسي، ان "وزارة الخارجية الأمريكية والبيت الأبيض يبعثان رسائل متضاربة بشأن سوريا", وذلك بعد تصريحات امريكية بان مصير الرئيس بشار الاسد يقرره الشعب السوري.

ونقلت وكالة الانباء رويترز عن الاتاسي قولها في تصريح للصحفيين ان "وزارة الخارجية الأمريكية والبيت الأبيض يبعثان رسائل متضاربة بشأن سوريا"، مضيفة  إنه على "واشنطن أن تبدأ بالاضطلاع بدور القيادة وألا تركز فقط على قتال تنظيم داعش".

 

اوضحت الأتاسي أن "الولايات المتحدة يجب عليها أن تضغط على روسيا وأن تنظر إلى المعارضة السورية كشريك يمكن الاعتماد عليه في مكافحة (الإرهاب) الذي لا يشمل فقط داعش بل أيضا فصائل مسلحة مدعومة من إيران مثل حزب الله والحرس الثوري الايراني".

ويأتي هذا التصريح عقب اعلان مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، يوم الخميس، ان سياسة الولايات المتحدة في سوريا، لم تعد تركز على إزاحة الرئيس بشار الأسد.

كما سبق لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ، ان صرح إن هناك مزيدا من المباحثات التي يتعين إجراؤها بشأن مستقبل سوريا ولكن وضع الرئيس بشار الأسد سيقرره الشعب السوري.

يذكر أن ترامب كان قد أكد أن هزيمة تنظيم "داعش" بالنسبة له تحظى بالأولوية على إقناع الرئيس بشار الأسد بالتنحي.

ويعتبر ترامب أن الأسد يحارب الإرهابيين بفعالية, كما دعا إلى الحد من التدخلات الأمريكية في الخارج "لبناء دول أخرى"، والتركيز بدلا من ذلك على تسوية المشاكل في الولايات المتحدة

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.