المنوعات

بسبب تصريحاتها حول مرضى البدانة .. ايقاف برنامج ريهام سعيد والأخيرة تعلن الاعتزال

24.08.2019 | 19:08

أعلنت إدارة قنوات "الحياة" المصرية يوم الجمعة، وقف بث برنامج "صبايا الخير" ومقدمة البرنامج ريهام سعيد، على خلفية تصريحاتها في البرنامج والتي انتقدت فيها مرضى البدانة بطريقة سيئة.

وقالت سعيد خلال برنامجها "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر" ، مما أثار غضبا واسعا في الأوساط الاعلامية والحقوقية وصلت الى حد المطالبة بمحاكمتها بتهمة التنمر ووقف برنامجها.

وأصدرت ادارة قنوات الحياة بيانا نقلته وسائل اعلام جاء فيه "أن قرار الإيقاف يستمر لحين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلي للاعلام مع سعيد، ومن ثم يتم إعلان موقف البرنامج وفقا لما تحول إليه هذه التحقيقات".

وأضاف البيان أن شبكة قنوات الحياة "تحترم جميع مشاهديها وتتعهد بدوام تقديم المحتوى المميز واللائق بجمهورها".

كما قررت نقابة الإعلاميين منع ريهام سعيد من ممارسة أي نشاط إعلامي لحين تسوية أوضاعها القانونية مع النقابة.

وتعتزم النقابة عقب اجتماعها الطارئ المقرر يوم الأحد إبلاغ النيابة العامة ضد سعيد بخصوص ممارسة نشاط إعلامي بالمخالفة لقواعد القيد في النقابة.

بدورها أعلنت ريهام سعيد نيتها إعتزال العمل الإعلامي من خلال مقطع مصور نشرته على حسابها على فيسبوك ، ردا منها على قرار الايقاف.

 

وقالت سعيد "أنا مش راجعة تاني. عندي حاجات أهم أعملها ولادي وربنا."وأضافت: "انتوا خدمتوني أنا مش هرجع للإعلام تاني كفاية كده، ده أخطر من السمنة والسرطان وأنا بقالي 16سنة مضغوطة".

يذكر أن لجنة الشكاوي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري ستعقد اجتماعا لمناقشة الشكاوى المقدمة من قبل المجلس القومي للمرأة ضد الإعلامية المصرية بسبب انتقادها لمرضى السمنة.

ونقلت وسائل اعلام عن جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوي ،إنه من المقرر أن يتم استدعاء ريهام سعيد للمثول أمام لجنة للتحقيق.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.