الاخبار السياسية

مسؤول أممي: الإرهاب قد يعيد حشد صفوفه في سوريا ما لم يتوقف القتال

19.02.2018 | 15:43

 حذر رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الأممي إلى سوريا, يوم الاثنين, من استمرار بؤر الاشتباك في سوريا، تحت طائلة استعادة الزمر الإرهابية قواها وحشد صفوفها من جديد.

وقال رمزي في تصريحات نشرتها وسائل إعلامية "حتى في مناطق وقف التصعيد في سوريا نلاحظ استمرار القتال العنيف, وخلال الأسبوع الأول من شباط  قتل ألف شخص من المدنيين، ويحاول الإرهابيون إعادة التجمع مما قد يسبب مشاكل جديدة في سوريا".

 وأضاف رمزي أن "مجلس الأمن الدولي يناقش حاليا مشروع قرار يدعو إلى إعلان هدنة إنسانية في سوريا لـ30 يوما لإيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها، ولا سيما في المناطق الخاضعة للحصار أو في والتي يصعب الوصول إليها".

قال نائب منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية لسوريا راميش راجاسينجام الثلاثاء الماضي, إن المنظمة الدولية تنتهج أعلى مستوى من الدبلوماسية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في سوريا حيث بلغ جيب الغوطة الشرقية المحاصر نقطة الانفجار كما أن محافظة إدلب تواجه كارثة.

ويدرس مجلس الأمن مشروع قرار تقدمت به السويد يطالب بهدنة في سوريا مدتها 30 يوم من أجل السماح بإدخال المساعدات للمحتاجين.

وأكد المسؤول الاممي، أن "مناطق وقف التصعيد التي تم إعلانها في سوريا سمحت لمئات الآلاف وربما أكثر من السوريين بالعودة إلى مناطقهم", مضيفا أن "القتال في الأسابيع القليلة الماضية، أجبر أعدادا كبيرة من السوريين على النزوح، وبعضهم للمرة الثانية أو الثالثة".

وتشهد عدة مناطق بسوريا لاسيما محافظة ادلب تصعيد في أعمال القصف, ما أسفر عن سقوط ضحايا, كما ازدادت مؤخرا حدة العمليات العسكرية من قصف ومعارك في الغوطة الشرقية بريف دمشق, والتي تعاني من الحصار منذ سنوات, وسط ظروف إنسانية وصحية سيئة تعانيها المنطقة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.