أخبار العالم

إجراءات أمريكية جديدة تحرم "المهاجرين الفقراء" من الحصول على "إقامة دائمة"

12.08.2019 | 23:22

اتخذت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إجراءات جديدة تعتزم تنفيذها قريباَ، بهدف الحد من الهجرة، عن طريق حرمان "المهاجرين الفقراء" المستفيدين من برامج المساعدات الاجتماعية، من التجنيس والحصول على حق الإقامة الدائمة في البلاد.

وبحسب ماذكرته وكالات انباء، فان الادارة الامريكية وضعت لائحة تتضمن قواعد جديدة من شأنها عدم منح إقامة دائمة لـ"المهاجرين الفقراء" الذين يحصلون على مساعدات وإعانات من الدولة .

ووفقاَ  للائحة، فإن السلطات الأمريكية لها الحق في رفض طلبات الدخول أو الإقامة في حالة انخفاض المستوى التعليمي أو المادي لمقدمي الطلبات،

وشدد القرار الجديد على ضرورة أن يكون "المهاجرون متمتعين بالاكتفاء الذاتي من الناحية المالية"..

ويستهدف القرار المهاجرين الذين يستفيدون من نظام الإعانات والمساعدات التي تقدمها السلطات الامريكية مثل  قواسم شراء مواد غذائية، وأخرى متعلقة بالسكن، والرعاية الطبية.

 ومن المقرر ان يدخل القرار حيز التنفيذ اعتباراَ من شهر تشرين الاول المقبل.

وأثارت القواعد الجديدة انتقادات من قبل مدافعين عن حقوق المهاجرين باعتبار أن القرار الجديد سيدفع المهاجرين "إلى عدم طلب أي مساعدة من الدولة".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.