المنوعات

ابتكار معكرونة نباتية للحميات الغذائية

30.04.2017 | 17:04

أصبح بالإمكان تصنيف المعكرونة ضمن قائمة الأغذية الصحية، وذلك بعد ابتكار معكرونة نباتية وتعرف باسم "زودلز".

وحسب موقع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) ، فإن هذه المعكرونة  تحتوي على القليل من الكربوهيدرات والكثير من الفيتامينات والمعادن.

وأوضحت خبيرة التغذية كريستيانا فيدمان " تعتبر معكرونة زودلز للكثيرين البديل الصحي للقيام بأنظمتهم الغذائية العادية وبشكل عام تؤدي إلى تناول المزيد من الخضروات يومياً".

وأضافت فيدمان " تقريباً كل الخضروات ذات القوام الجامد يمكن أن تتحول إلى معكرونة ". هذه القائمة واسعة وتشمل الجزر، والبطاطا، والخيار، والخرشوف، وأعواد البروكلي، والكرنب الساقي، والفجل والبنجر الأحمر. ولصناعة مكرونة شرائط من أغلب الخضروات، كل ما يحتاجه الطباخ المنزلي إلى مقشرة بطاطس بسيطة أو حتى سكين.

ونوهت خبيرة التغذية إلى أن المعكرونة (الاسباغيتي) المصنوعة من الكوسا، هي ما بدأت الاتجاه صوب إحلال المعكرونة محل الخضروات. وبفضل شكلها وقوامها، تعد الكوسا ملائمة للغاية للتحول إلى شرائح أو حلزونيات شبيهه بالمعكرونة.

يذكر أن المعكرونة تعتبر من الأغذية الغنية بالنشويات، وتبين أن لها فوائد ومضار في آن واحد فهي مصدر ممتاز للكربوهيدرات التي تزود الجسم بالطاقة.

وتتمثل أضرار تناول المكرونة فى إمكانية الإصابة بالسمنة وذلك لما تحتوى عليه من صلصة وإضافات دهنية تؤثر بالسلب على صحة الإنسان، كما أن أضرار المكرونة تزيد فى حالة المكرونة سريعة التحضير كالأندومى، التى أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أنها قد تكون عاملا خطيرا فى الإصابة بقرحة المعدة وأمراض الكلى والكبد.

سيريانيوز

 

 


TAG: