الأخبار المحلية

تدني مستوى الخدمات وحالات تسمم بالمدينة الجامعية بحلب .. والجامعة تنفي

23.07.2023 | 13:19

يعاني طلاب السكن الجامعي بجامعة حلب، من تردي الوضع الخدمي داخل الوحدات السكنية، مع تأكيد البعض حدوث حالات تسمم بسبب المياه الملوثة، بحسب ماذكرته صحيفة "الوطن"، في حين نفت الجامعة ذلك وبينت انه لايوجد أي حالات تسمم ناتجة عن المياه.

واشتى الطلاب للصحيفة من الواقع السيئ داخل السكن الجامعي، حيث يعاني الطلاب في بعض الوحدات السكنية من انعدام مياه الشرب، فضلاَ عن سوء وضع الكهرباء وانعدام النظافة، و سوء بنوعية الخبز المقدمة للطلبة.

وأكد عدد من الطلاب للصحيفة، مراجعة البعض للمشفى بعد تعرضهم لتسمم بسبب المياه الملوثة ، مع غياب كل وسائل الرعاية.

بالمقابل، نفى رئيس جامعة حلب ماهر كرمان، صحة الانباء التي تحدثت عن تلوث المياه، وأكد انها صالحة للشرب وسليمة، بعد سحب عينات واجراء التحاليل للتأكد من صحتها.

وأضاف كرمان أن واقع المياه كان غير مستقر خلال الأيام العشرة الماضية وسط انقطاع المياه لـ 3 أيام وتم الاعتماد على الخزانات بحيث لم تكن المياه بالمستوى المطلوب، منوهاً بأن الوضع أصبح أفضل خلال الفترة الحالية.

كما أكد كرمان أن واقع الكهرباء جيد، بحيث يتم تغذية السكن الجامعي حالياً بـ18 ساعة يومياً.

من جانبه، أكد مدير المدينة أن جميع الوحدات تزود بالمياه باستثناء الوحدة 20 التي لا تصلها المياه بانتظام.

بدورها، ردت مديرة المدينة الجامعية في جامعة حلب دارين الكعدي، على الانباء التي تحدثت عن واقع النظافة، مبينة أن كل الوحدات نظيفة وتم التحقق من ذلك.

 وعن حالات التسمم، أكدت أنه من خلال سجلات الإسعاف تبين عدم وجود ما يشير إلى تسمم ناتج عن المياه.

ويعاني بشكل عام طلاب السكن الجامعي في عدة محافظات من تردي الوضع الخدمي من الماء للكهرباء وقلة النظافة، مع تكرار حدوث حرائق داخل الوحدات السكنية ، بحسب تقارير.

ويتشارك 3طلاب على الأقل غرفة واحدة ضمن السكن، وربما يصل العدد إلى 5طلاب أو أكثر، خاصة في أوقات الامتحانات.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.