الأخبار المحلية

"جند الأقصى" تنضم إلى "جبهة فتح الشام"

09.10.2016 | 19:27

أعلن تنظيم "فتح الشام" يوم الأحد، انضمام جماعة "جند الأقصى" إلى صفوفه المقاتلة في سوريا.

ونشرت "فتح الشام" عبر حسابها الرسمي على (تويتر) بياناً قالت إنه "بيان انضمام وبيعة جند الأقصى لجبهة فتح الشام".

وجاء في البيان "حرصاً منا على حقن دماء المسلمين وتجاوزاً للاقتتال الداخلي الحاصل بيننا وبين حركة أحرار الشام، والذي لا يستفيد منه إلا النظام وحلفاؤه، فإننا في جند الأقصى نعلن عن بيعتنا لجبهة فتح الشام".

وتتهم "أحرار الشام" والفصائل الإسلامية المتحالفة معها عدداً من قياديي جماعة "جند الأقصى" بالارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وكان زعيم تنظيم "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني، اعلن تموز الماضي، عن وقف العمل باسم "جبهة النصرة" وتشكيل "جبهة فتح الشام"، منوهاً أن التشكيل الجديد "يسعى للعمل على اقامة دين الله والتوحد مع الفصائل الأخرى لرص الصفوف وتحرير ارض الشام والقضاء على النظام".

وصنفت الولايات المتحدة في 20 أيلول الماضي، جماعة "جند الأقصى" التي توجد في محافظتي إدلب وحماة، بأنها منظمة "إرهابية"، مشيرة إلى أنها كانت في الأساس وحدة في "جبهة النصرة". ويعد الفصل بين الجماعات المتطرفة والفصائل المقاتلة من النقاط الأكثر تعقيداً في المفاوضات الروسية - الأميركية حول سورية.

واتهمت روسيا الولايات المتحدة بـ"حماية" "جبهة فتح الشام" المتحالفة مع فصائل إسلامية ومقاتلة في شمال سورية. أما واشنطن فطالما اتهمت موسكو باستهداف الفصائل التي تصنفها "معتدلة"، مؤكدة على اعتبارها "فتح الشام" مجموعة "إرهابية".

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.