علوم وتكنولوجيا

إطلاق "مسنجر" خاص بالأطفال مراقب من الأهل

05.12.2017 | 22:41

أطلق "فيسبوك" تطبيق "مسنجر" خاص بالأطفال يتيح للأهل مراقبة ما يتم ارساله واستقباله عبر التطبيق الذي يحمل اسم "مسنجر كيدز".
 

وبحسب "سكاي نيوز"، فإن التطبيق متاح حالياً للأجهزة التي تعمل بنظام iOS، وفي الولايات المتحدة فقط، وهو يتيح التراسل للأطفال الذين بلغوا 6 سنوات من العمر، وبوسع الآباء أن يقوموا بتحميل التطبيق على الأجهزة ويفتحوا حسابات لأبنائهم.
 

ويستطيع الأهل التحكم بشكل كامل في قائمة أصدقاء أبنائهم، وضمان عدم تدخل أشخاص غرباء، كما أن التطبيق موجه للمحادثة فقط ولا يتيح نشر تدوينات أو الاطلاع على أي محتوى في الموقع.
 

ومن المتوقع أن يتم إطلاق التطبيق على مستوى العالم بعد انتهاء فترة الاختبار، إضافة إلى طرحه على نظام تشغيل "آندرويد" لتستفيد مه الشريحة الأوسع من الأهالي.

ويشترط "فيسبوك" بلوغ 13 عاماً لإنشاء حساب فيه، لكن يكفي أن يقدم له طفل ما تاريخاً مختلفاً لميلاده حتى ينجح في التسجيل، إذ لا يقوم الموقع بالتحقق من العمر الحقيقي.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

نموذج جديد...سياحة بـ "مرافقة الأمن" في ظل غياب الأمان

اتخذت وزارة السياحة نموذجاً سياحياً جديدا من خلال إطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية السياح، وحراسة المنشآت السياحية من الأخطار , في وقت يعاني فيه قطاع السياحة من أزمات وتحديات في بلد غاب عنه الامن والامان نتيجة الحرب الراهنة.

بوغدانوف: مستعدون للتوسط لتسوية الوضع في عفرين

أبدى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف, يوم الاثنين, استعداد موسكو للتوسط لتقديم جهود الوساطة لتسوية الوضع في عفرين, والتي تشهد عمليات عسكرية يشنها الجيش التركي ضد الفصائل الكردية.

ضحايا في تواصل عملية عفرين مع وصول تعزيزات عسكرية تركية جديدة

يواصل الجيش التركي, يوم الاثنين, عملياته العسكرية في عفرين, مما اسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين, في إطار عملية "غصن الزيتون" التي انطلقت الشهر الماضي, بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية تركية جديدة الى الحدود مع سوريا.