علوم وتكنولوجيا

إطلاق "مسنجر" خاص بالأطفال مراقب من الأهل

05.12.2017 | 22:41

أطلق "فيسبوك" تطبيق "مسنجر" خاص بالأطفال يتيح للأهل مراقبة ما يتم ارساله واستقباله عبر التطبيق الذي يحمل اسم "مسنجر كيدز".
 

وبحسب "سكاي نيوز"، فإن التطبيق متاح حالياً للأجهزة التي تعمل بنظام iOS، وفي الولايات المتحدة فقط، وهو يتيح التراسل للأطفال الذين بلغوا 6 سنوات من العمر، وبوسع الآباء أن يقوموا بتحميل التطبيق على الأجهزة ويفتحوا حسابات لأبنائهم.
 

ويستطيع الأهل التحكم بشكل كامل في قائمة أصدقاء أبنائهم، وضمان عدم تدخل أشخاص غرباء، كما أن التطبيق موجه للمحادثة فقط ولا يتيح نشر تدوينات أو الاطلاع على أي محتوى في الموقع.
 

ومن المتوقع أن يتم إطلاق التطبيق على مستوى العالم بعد انتهاء فترة الاختبار، إضافة إلى طرحه على نظام تشغيل "آندرويد" لتستفيد مه الشريحة الأوسع من الأهالي.

ويشترط "فيسبوك" بلوغ 13 عاماً لإنشاء حساب فيه، لكن يكفي أن يقدم له طفل ما تاريخاً مختلفاً لميلاده حتى ينجح في التسجيل، إذ لا يقوم الموقع بالتحقق من العمر الحقيقي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.