علوم وتكنولوجيا

إطلاق "مسنجر" خاص بالأطفال مراقب من الأهل

05.12.2017 | 22:41

أطلق "فيسبوك" تطبيق "مسنجر" خاص بالأطفال يتيح للأهل مراقبة ما يتم ارساله واستقباله عبر التطبيق الذي يحمل اسم "مسنجر كيدز".
 

وبحسب "سكاي نيوز"، فإن التطبيق متاح حالياً للأجهزة التي تعمل بنظام iOS، وفي الولايات المتحدة فقط، وهو يتيح التراسل للأطفال الذين بلغوا 6 سنوات من العمر، وبوسع الآباء أن يقوموا بتحميل التطبيق على الأجهزة ويفتحوا حسابات لأبنائهم.
 

ويستطيع الأهل التحكم بشكل كامل في قائمة أصدقاء أبنائهم، وضمان عدم تدخل أشخاص غرباء، كما أن التطبيق موجه للمحادثة فقط ولا يتيح نشر تدوينات أو الاطلاع على أي محتوى في الموقع.
 

ومن المتوقع أن يتم إطلاق التطبيق على مستوى العالم بعد انتهاء فترة الاختبار، إضافة إلى طرحه على نظام تشغيل "آندرويد" لتستفيد مه الشريحة الأوسع من الأهالي.

ويشترط "فيسبوك" بلوغ 13 عاماً لإنشاء حساب فيه، لكن يكفي أن يقدم له طفل ما تاريخاً مختلفاً لميلاده حتى ينجح في التسجيل، إذ لا يقوم الموقع بالتحقق من العمر الحقيقي.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

عقب حريق مخيمات البقاع.. "هيئة التفاوض" تطالب بتدخل أممي لدعم اللاجئين السوريين

طالبت "هيئة التفاوض" المعارضة, الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالتدخل الفوري وتقديم الدعم العاجل للاجئين السوريين في لبنان, بسبب الظروف السيئة التي يعانون منها, على خلفية الحريق الذي نشب في مخيمات اللاجئين في البقاع, واسفر عن مقتل اطفال

"هيومن رايتس": الأردن يرفض إدخال العالقين بمخيم الركبان ويعيق إدخال المساعدات لهم

سلطت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الضوء على "المعاناة و الظروف الإنسانية والصحية السيئة" التي يعاني منها نحو 55 ألف سوري في مخيم الركبان الصحراوي و"العالقين المهملين" على الحدود مع الأردن, الذي "يرفض إدخالهم أو السماح للمساعدات بالوصول لهم".