الأخبار المحلية

إصابات بقذائف على حلب.. وتجدد القصف على مناطق في ريفها

حلب

15.05.2016 | 12:06

أصيب عدة أشخاص بجروح، يوم الاحد، جراء سقوط قذائف على عدة أحياء في مدينة حلب، بالتوازي مع قصف جوي ومدفعي طال مجددا الكاستيلو ومخيم حندرات في ريفها.

وأفادت وكالة (سانا) الرسمية, عن وقوع إصابات جراء سقوط 4 قذائف صاروخية على حي بستان الزهرة في حلب .

وذكرت  مصادر مؤيدة على مواقع التواصل الاجتماعي أن  عدة قذائف سقطت على  الفيض بستان الزهرة والمشارقة أوقعت عدد من الجرحى، كما  سقطت قذائف في محيط كلية الفنون ولا معلومات عن إصابات حتى الآن".

وكانت قذائف سقطت, أمس السبت, على  في حيي الحمدانية والفيض في حلب مما  أدى إلى مقتل شخص و إصابة آخر بجروح بالاضافة لأضرار مادية.

من جانب آخر، تحدثت مصادر معارضة، على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، عن قصف جوي ومدفعي طال منطقة الكاستيلو و معامل الشقيف و مخيم حندرات, و عندان في ريف حلب.

ويشهد محيط مخيم حندرات شمال حلب، معارك كر وفر بين فصائل معارضة استعادت الخميس الماضي السيطرة على نقاط استولى عليها الجيش النظامي قبل ذلك.

وكانت عمليات قصف شهدتها مناطق عدة في حلب وريفها، يوم السبت, شملت دوار بعيدين وبستان الباشا، وبني زيد، والكاستيلو والجندول، بالتزامن مع اشتباكات بين فصائل معارضة والقوات النظامية في حي كرم الطراب في محاولة من الأخير للتقدم.

ويأتي ذلك بعد انقضاء  "التهدئة" في مدينة حلب ليل الخميس الماضي، بعد تمديدها مرتين، وكانت الأخيرة قد أسهمت في تقليص المعارك، إلا أن قصفاً متبادلاً سبق انتهاء الهدنة استهدف أحياء في المدينة.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.