الأخبار المحلية

عشرات الضحايا بقصف استهدف سوق شعبي على حي طريق الباب بحلب.. والمعارضة تصف الحادث "بالمجزرة"

16.08.2016 | 14:42

سقط عشرات الضحايا ما بين قتيل وجريح, يوم الثلاثاء, بقصف استهدف سوق شعبي على حي طريق الباب في حلب. الأمر الذي وصفته المعارضة بـ "المجزرة".

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا بقصف مصدره الطيران الروسي على حي طريق الباب بحلب.

وبحسب المصادر فإن أكثر من 20 قتيلا سقطوا كحصيلة أولية في قصف استهدف سوق شعبي في حي طريق الباب، إضافة إلى وقوع جرحى وأضرار مادية كبيرة.

وأضافت المصادر ان عددا كبيرا لايزالوا عالقين تحت الأنقاض وتعمل فرق الدفاع المدني على سحبهم من تحتها.

وفي سياق متصل قالت المصادر إن قتلى وجرحى سقطوا نتيجة الغارات الجوية المكثفة على مدينة دار العزة في ريف حلب الغربي.

وسقط قتلى وجرحى, في وقت سابق من اليوم, جراء قصف  جوي على طريق الراموسة, بالتزامن مع معارك في العامرية وتلتي المحروقات في حلب.

وتشهد عدة مناطق في حلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف والمعارك من أجل السيطرة على حلب ,لاسيما بعدما حققت فصائل معارضة بعض المكاسب في قتالها ضد الجيش النظامي جنوب حلب, وسط مناشدات دولية بضرورة وقف القصف والحصار على المحافظة وباقي المدن السورية.


سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.