الاخبار السياسية

واشنطن: نأمل بنشاط عسكري خليجي أكبر في سوريا خلال الفترة المقبلة

13.09.2018 | 12:43

أعرب قائد القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية، جوزيف فوتيل، عن "الأمل" في مشاركة دول الخليج بنشاط عسكري أكبر في سوريا، خلال الفترة المقبلة.

وبحسب وكالة "سبونتيك"، فان فوتيل قال، في اجتماع لرؤساء الأركان العامة لدول الخليج ومصر والأردن في الكويت، ان"هناك عدد من شركائنا في دول الخليج يشاركون بشكل أساسي في العمليات العسكرية للتحالف في سوريا وأفغانستان، وآمل أنها ستزيد".

واعتبر فوتيل ان "مشاركة دول الخليج في التحالف حققت فائدة كبيرة لسوريا ، حيث تم هزيمة تنظيم "داعش" .

وقادت واشنطن تحالفاً دولياً يضم التحالف أكثر من 60 دولة، حيث عمدت الى شن ضربات جوية على مواقع "داعش" في كل من سوريا والعراق منذ 2014.

وتمكن التحالف، الذي قدم الدعم لفصائل المعارضة "المعتدلة" والمقاتلين الاكراد، في الشمال السوري، خلال معاركه مع "داعش"، من استعادة مساحات واسعة من الاراضي التي كانت خاضعة للتنظيم.

ويقتصر تواجد "داعش" اليوم على بعض الجيوب في محيط مدينة البوكمال وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية- العراقية، بعدما خسر غالبية الأراضي التي كان يسيطر عليها، نتيجة حملات شنها ضده الجيش النظامي المدعوم من روسيا من جهة، والمقاتلين الأكراد المدعومين من التحالف الدولي بقيادة واشنطن من جهة أخرى.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.