الاخبار السياسية

واشنطن: نأمل بنشاط عسكري خليجي أكبر في سوريا خلال الفترة المقبلة

13.09.2018 | 12:43

أعرب قائد القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية، جوزيف فوتيل، عن "الأمل" في مشاركة دول الخليج بنشاط عسكري أكبر في سوريا، خلال الفترة المقبلة.

وبحسب وكالة "سبونتيك"، فان فوتيل قال، في اجتماع لرؤساء الأركان العامة لدول الخليج ومصر والأردن في الكويت، ان"هناك عدد من شركائنا في دول الخليج يشاركون بشكل أساسي في العمليات العسكرية للتحالف في سوريا وأفغانستان، وآمل أنها ستزيد".

واعتبر فوتيل ان "مشاركة دول الخليج في التحالف حققت فائدة كبيرة لسوريا ، حيث تم هزيمة تنظيم "داعش" .

وقادت واشنطن تحالفاً دولياً يضم التحالف أكثر من 60 دولة، حيث عمدت الى شن ضربات جوية على مواقع "داعش" في كل من سوريا والعراق منذ 2014.

وتمكن التحالف، الذي قدم الدعم لفصائل المعارضة "المعتدلة" والمقاتلين الاكراد، في الشمال السوري، خلال معاركه مع "داعش"، من استعادة مساحات واسعة من الاراضي التي كانت خاضعة للتنظيم.

ويقتصر تواجد "داعش" اليوم على بعض الجيوب في محيط مدينة البوكمال وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية- العراقية، بعدما خسر غالبية الأراضي التي كان يسيطر عليها، نتيجة حملات شنها ضده الجيش النظامي المدعوم من روسيا من جهة، والمقاتلين الأكراد المدعومين من التحالف الدولي بقيادة واشنطن من جهة أخرى.

سيريانيوز


TAG:

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.

شاهد - صور أقمار صناعية إسرائيلية تكشف المواقع المستهدفة في غارات اللاذقية ومطار دمشق

كشفت صور أقمار صناعية نُشرت مساء الأربعاء حجم الدمار الذي أحدثته الضربات الجوية الإسرائيلية على مدينة اللاذقية الساحلية السورية بالإضافة إلى ضربة أخرى نُسبت إلى إسرائيل في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي

جنبلاط يؤكد رفضه لزيارة سوريا

جدد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" اللبناني وليد جنبلاط موقفه المناهض للنظام السوري، معرباً عن رفضه أن يقوم وزراء من حزبه بزيارة إلى سوريا، وذلك رداً على أنباء صحفية تحدثت عن تغيير في موقفه من النظام.

إغلاق مؤقت لجسر وشارع رئيسي في دمشق

أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق جزئي لجسر فيكتوريا الواقع وسط دمشق، اعتباراً من غد الجمعة، لمدة 20 يوماً، كما قررت إغلاق شارع فارس الخوري، بسبب أعمال الصيانة.