الأخبار المحلية

فصائل معارضة تسقط مروحية روسية في تل السلطان بريف ادلب الشرقي

01.08.2016 | 13:25

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاثنين، عن إسقاط مروحية روسية من طراز "مي-8" كان على متنها 5 عسكريين روس في ريف إدلب، تلاه تاكيد الكرملين مقتل جميع العسكريين الذين كانوا على متن الطائرة.

وأوضحت وزارة الدفاع أنه تم إسقاط المروحية عبر استهدافها بمضادات أرضية في ريف إدلب.

وتابعت الوزارة في بيانها، إن المروحية كانت في طريق عودتها إلى قاعدة حميميم في اللاذقية بعد إيصال مساعدات إنسانية إلى مدينة حلب.

ولفتت الوزارة الى أن مصير العسكريين، وهم الطاقم المتكون من 3 أفراد وضابطان من المركز الروسي للمصالحة، ما زال مجهولا، مضيفة أنها تستخدم كافة القنوات المتاحة من أجل معرفة مصيرهم.

وبدوره: أكد الكرملين إن العسكريين الروس الذين كانوا على متن المروحية المنكوبة في سوريا، قتلوا جميعاً.

ومن جانبها، قالت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إنه تم اسقاط طائرة في منطقة تل السلطان في ريف ادلب الشرقي، حيث تسيطر "جبهة فتح الشام"، المسماة بـ"جبهة النصرة" سابقا.

وتابعت المصادر ان طاقم الطائرة  قتلوا جميعا.

وتناقلت المصادر صورا قالوا انها وثائق كانت بحوزة طاقم الطائرة:

وكانت وزارة الدفاع الروسية اعلنت في التاسع من تموز الماضي، عن إسقاط مروحية روسية من قبل مسلحين ومقتل طاقمها في سوريا.

وسبق لمقاتلين معارضين أن أعلنوا إسقاط عدة طائرات حربية ومروحية خلال النزاع الدائر في البلاد، كما أرجعت مصادر رسمية سقوط عدة طائرات عسكرية لأعطال فنية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.