المنوعات

دراسة تحذر من النوم في غرفة مرتفعة الحرارة لهذا السبب؟

12.04.2018 | 21:48

حذرت دراسة بريطانية من النوم في غرفة شديدة الحرارة؛ لان ذلك قد يؤدي إلى التعرض لـ"الكوابيس".

 ونقلت صحيفة "إندبنديت"البريطانية عن الرئيس السابق لجمعية النوم البريطانية، الدكتور نيل ستانلي ، قوله ان "درجة الحرارة، يجب أن تتراوح بين 16، و18 درجة مئوية، لتفادي اضطرابات النوم".

وأضاف ستانلي "لكي نحظى بقسط جيد من النوم، يجب أن نفقد درجة مئوية من حرارة أجسامنا الداخلية، التي تقارب 37 درجة مئوية، وعادة ما نفقد درجة واحدة من خلال الرأس، أو الوجه، وفي حال كنت نائما في غرفة دافئة للغاية، فإن جسمك لن يستطيع فقد هذه الحرارة".


وأوضح ستانلي، أن "النوم في غرفة درجة حرارتها مناسبة، يمكن أن يمنع الشخير، واضطرابات أخرى، مثل: توقف التنفس، أثناء النوم"، مشيرا إلى "تجنب تناول الطعام، في وقت متأخر من الليل، لأن ذلك يمكن أن يزيد من درجة حرارة الجسم الداخلية، ما يصعب إمكانية فقدان الحرارة، ومن الأفضل الحفاظ على غرفة النوم في ظروف لطيفة وباردة".

يشار الى  مجلس "النوم" في بريطانيا، قدم نصيحة من اجل الحصول على نوم هادئ وهي المحافظة على درجة حرارة متوسطة، في غرفة النوم، ففي حال كانت مرتفعة للغاية، أو منخفضة جدا، فلن تنام بشكل سليم.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.